خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يدفعك لدخول المستشفى- تحدي أكل خطير على تيك توك

02:24 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022
يدفعك لدخول المستشفى- تحدي أكل خطير على تيك توك

تحدي الأكل على تيك توك

كتبت- ياسمين الصاوي:

يميل الغالبية العظمى من المراهقين دائمًا إلى تجربة كل صيحة جديدة والمشاركة في أي تحدي دون الانتباه إلى مدى خطورته على الصحة، وهو ما يحدث الآن بالنسبة لتحدي "الرقاقة الواحدة" على تطبيق الفيديوهات الشهير "تيك توك".

في محاولة متزايدة باستمرار للحصول على المزيد من المشاهدات، انتشر هذا التحدي الجديد الذي يعتمد على أكل شريحة من رقائق المقرمشات الحارة للغاية، والانتظار أطول فترة ممكنة قبل أن يأكل أو يشرب الشخص أي شيء آخر، حسبما نشر موقع "Today".

وتتكون تلك الرقائق من أنواع معينة من الفلفل الحار، وهما "كارولاينا ريبر" و"ترينيداد سكوربيون بوتش تي".

حذر الأطباء من خطورة هذا التحدي، بعد أن انتهى المطاف بفتاة في المستشفى بعد تناولها تلك الشريحة الحارة من المقرمشات.

وكانت أنجيلا تروجيلو، صاحبة حساب يضم الكثير من المتابعين على تيك توك، قد صورت ابنة أختها وهي تأكل الرقاقة، بعد رهانها على 50 دولارًا مقابل تناول تلك القطعة.

ولسوء الحظ دخلت المستشفى، وظهرت في مقطع فيديو ممسكة بطنها، وحصد الفيديو أكثر من 10 ملايين مشاهدة، حيث زاد شعورها بحرقان شديد في المعدة دفعها إلى البكاء.

ويعتقد أن Paqui، الشركة المصنعة للرقائق، هي من بدأ التحدي للترويج لنفسها، في حين حظرت المناطق التعليمية في الولايات المتحدة تلك المنتجات من المدارس.

وقال أحد المشرفين في بيان: "نشجع الآباء وأولياء الأمور على التحدث مع أطفالهم حول مخاطر المشاركة في هذا التحدي وغيره من تحديات الإنترنت التي قد تكون ضارة".

الجدير بالذكر أن تناول تلك الأطعمة الحارة للغاية يؤدي إلى تهيج المعدة والتهابها والشعور بالغثيان وحرقان الصدر وضيق التنفس، وربما يعاني البعض من حساسية تجاه الكابسيسين أو الفلفل، وبالتالي يزداد الأمر سوءًا.

صحتك النفسية والجنسية