خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رئيس علمية كورونا يكشف زيادة إصابات كورونا ويؤكد وصول متحور XBB مصر

05:13 م الأربعاء 18 يناير 2023
 رئيس علمية كورونا يكشف زيادة إصابات كورونا ويؤكد وصول متحور XBB مصر

الدكتور حسام حسني

كتب- أحمد كريم:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن المتحور المنتشر حاليًا في العالم متحور "اكس بي بي" 1.5/ XBB 1.5 وهو أحد المتحورات الفرعية من متحور أوميكرون- كورونا، حيث إن عدد الإصابات زاد بشكل كبير موضحًا أن مصر بالتأكيد وصلها هذا المتحور وبدأت تظهر إصابات بذلك.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الكونسلتو"، أنه رغم انتشار هذا المتحور بشكل كبير يبلغ أضعاف المتحورات السابقة إلا إنه أقل في حدته من المتحورات السابقة، موضحًا أن مصر رصدت زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة لكن لم ينعكس ذلك على معدل الوفيات أو الحالات الحرجة التي تستدعي دخول المستشفيات والرعايات.

وأوضح حسني، أن الفيروسات الأكثر انتشارا في مصر حاليا هي فيروس الإنفلونزا ويليه فيروس كورونا وأخيرًا الفيروس المخلوي بعد أن كان الانتشار الفيروس المخلوي ثم الإنفلونزا ثم كورونا بالترتيب.

وأشار حسني، الى أنه يجب اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة خاصًة في هذه الأيام الشديدة البرودة والتي تساعد على انتشار الفيروسات التنفسية، لافتًا إلى أنه يجب الحرص على ارتداء الكمامات والحصول على الجرعات التنشيطية من اللقاحات والحرص على التهوية الجيدة وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية