خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إصابة فتاة بالعمى بسبب شوكولاتة

04:39 م الإثنين 23 يناير 2023
إصابة فتاة بالعمى بسبب شوكولاتة

سامانثا دابريل

كتبت-ياسمين الصاوي:

فقدت طالبة تبلغ من العمر 19 عامًا قدرتها على النظر بشكل مؤقت، بعد أن انفجر قدر مغلي من الشوكولاتة في وجهها، وهي محنية عليه.

كانت سامانثا دابريل، التي تعيش في شيكاغو تخبز البسكويت مع والدتها عندما تحطم القدر بسبب غليان الشوكولاتة الساخنة، وتطايرت شظايا الزجاج في عينيها، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أسرعت الفتاة إلى الحمام ورشت الماء على وجهها، لكن سرعان ما انتفخت عيناها وانغلق جفونها. ووصف الأطباء الأمر بأنه كما لو كان شخص ما أخذ شفرة حلاقة وأصاب عينيها.

وعبرت المراهقة عن مشاعرها: "انتقلت في ليلة وضحاها من تمتعي بعين جيدة ورؤية مثالية إلى اليوم التالي الذي يخبروني فيه بأني قد أصبح عمياء بقية حياتي، وهذا كان أكثر الأشياء رعباً على الإطلاق."

وقالت دابريل، إنها شعرت وكأن عينيها مشتعلتان بالنار عندما بدأتا تنتفخان، وكشفت الفحوصات أن القرنية لديها قد احترقت، كما احترقت جفونها، وتم احتجازها بالمستشفى ليلتين لمراقبتها وخضوعها للعلاج.

يعالج الأطباء حروق العين باستخدام قطرات شلل العين، والتي تشل مؤقتًا العضلة الحلقية التي تغير شكل عدسة العين، مما يسمح لها بالتركيز، حيث يمكن أن تتشنج هذه العضلات بعد الحروق، ويمكن أيضًا إعطاء المرضى مرهم مضاد حيوي للعين لمنع العدوى، إلى جانب مسكنات الألم.

وأمر الأطباء بإخراج دابريل من المستشفى بعد يومين حتى تتمكن من التعافي في المنزل، في حين كان عليها الذهاب يوميًا لإجراء الفحوصات.

وأضافت الطالبة: "كل يوم يمر وأنا جالسة في السرير مغمضة العين، كنت أشعر بالجنون من رؤية سواد ولم يكن هناك ما يمكنني فعله لتغيير ذلك."

بعد 5 أيام من الحادث، قررت دابريل أن تحاول فتح عينيها مرة أخرى بنفسها، ووجدت أنها كانت قادرة على فتحهما قليلاً، رغم أن هذا كان مؤلمًا للغاية.

بعد حوالي أسبوعين من الحادث، حدثت المعجزة، ووجدت الفتاة أن بصرها عاد إلى طبيعته وأنها كانت قادرة على فعل كل ما اعتادت القيام به، مثل القراءة والقيادة والنظر إلى الأجهزة الإلكترونية، وكان الألم أقل عند فتح عينيها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية