أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بسبب الإنفلونزا- شاب يدخل في غيبوبة

08:12 م السبت 28 يناير 2023
بسبب الإنفلونزا- شاب يدخل  في غيبوبة

جاك هولينجسورث

كتبت- ياسمين الصاوي:

دخل شاب يبلغ من العمر 19 عامًا في غيبوبة تامة لمدة 10 أيام بعد إصابته بالإنفلونزا، في حين استطاع الأطباء إنقاذ حياته.

وكان الشاب البريطاني الذي يُدعى جاك هولينجسورث، قد تم نقله إلى وحدة الطوارئ، وهناك أخبر الأطباء عائلته بأن حياته في خطر، وتم احتجازه في وحدة العناية المركزة بعد أن دخل في غيبوبة، حسبما نشر موقع "Mirror”.

وقالت كلايري هولينجورث، والدة الشاب، إن حالته الصحية كانت سيئة في البداية، في حين ظنوا أنه مجرد نزلة برد شديدة أو ربما عدوى كوفيد 19، لكن عند إجراء المسحة، كانت النتيجة سلبية.

وأضافت الأم، أنه حالته في نهاية الأسبوع قد ازدادت سوءًا، حيث عانى من ارتفاع حاد في درجة الحرارة وسرعة واضحة في ضربات القلب.

اقرأ أيضًا: تصل للوفاة.. 6 مشكلات صحية يسببها تجاهل علاج الإنفلونزا

وتابعت: "لم أكن أستطع الانتظار أكثر من ذلك، فقد كنت أعمل كممرضة من قبل، لذا فإني أعلم جيدًا أن ابني لم يكن على ما يرام، وشعرت بالخطر وأني سأفقده، فأخذته في سيارتي واتجهنا للمستشفى على الفور، وهناك رآه موظف الاستقبال ولاحظ قلقي الشديد عليه، واستدعى الفريق الطبي اللازم للحالة".

وأفادت: "كانت أسوأ لحظة في حياتي أن أرى ابني بهذا الشكل" مؤكدة أن الأطباء اكتشفوا بإصابته بالإنفلونزا التي سرعان ما تحولت إلى التهاب رئوي حاد.

وتسائلت: "ابني يتمتع بلياقة بدنية ويمارس العديد من الأنشطة الرياضية، فكيف يمكن لشاب صغير السن أن تتدهور حالته فجأة بسبب الإنفلونزا ويصل إلى هذه النطقة من ضعف الجهاز المناعي بشدة؟"

وأوضحت: "نشجع أي شخص على تلقي تطعيم الإنفلونزا بعد ما رأيناه مع ابني، حيث أدركنا كم كانت الإنفلونزا خطير حتى على شاب صغير السن ورياضي".

وقال الدكتور تيري كولينجود المعالج له: "عندما وصل جاك إلى وحدة العناية المركزة، كانت حالته خطيرة جدًا، وكان يحتاج إلى رعاية طبية معقدة لمدة 48 ساعة ليبقى على قيد الحياة."

وعبر الشاب جاك عن مشاعره: "شيء عظيم أن أعود للحياة مرة أخرى وأرى الفريق الطبي الذي أعتنى بي، فقد كنت في غيبوبة ولا أتذكر أي شيء فعلوه معي، لكني أشكرهم وسأظل أشعر بالامتنان لهم على إنقاذ حياتي".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية