أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بمشاركة 4 وزراء- انطلاق مؤتمر "الأهرام - علاء الدين للطفولة" غدًا

10:05 م الإثنين 30 يناير 2023
بمشاركة 4 وزراء- انطلاق مؤتمر "الأهرام - علاء الدين للطفولة" غدًا

الكاتب الصحفي حسين الزناتي

يشهد غدًا الثلاثاء، انطلاق فعاليات مؤتمر "الأهرام - علاء الدين للطفولة" في نستخته الأولى، تحت عنوان "أطفالنا مستقبلنا .. صحة الطفل المصري أولوية".

وتنطلق النسخة الأولى من مؤتمر "الأهرام - علاء الدين للطفولة" تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ونفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة وممثلين عن منظمتي الصحة العالمية واليونيسف.

ومن جانبه، قال حسين الزناتي، رئيس تحرير مجلة علاء الدين والمنسق العام للمؤتمر، إن النسخة الأولى تسعى إلى إرساء رؤية وطنية لمستقبل صحة أطفال الجمهورية الجديدة، وتعزيز الاستفادة من المبادرات الرئاسية، التي أطلقها الرئيس السيسي في قطاع صحة الطفل.

وأكد الزناتي أن المؤتمر هو امتداد لمشروع وطني متكامل، تتبناه مجلة علاء الدين على الصعيد الإعلامي والثقافي والنفسي، للمشاركة التنموية في بناء وعي المواطن المصري، الذي يبدأ من مرحلة الطفولة.

وأضاف أن الشراكة الفاعلة من الوزارات المعنية والمؤسسات المحلية والدولية ذات الصلة بالطفولة، لا سيما منظمتي الصحة العالمية واليونيسف، تعزز نجاح المؤتمر الأول لصحة الطفل، مشيرًا إلى توافق الجميع على ضرورة وضع صحة الطفل أولوية للمناقشات المستفيضة والمؤتمرات والمنتديات العلمية.

وأوضح أن أجندة جلسات المؤتمر ستتناول الخدمات الصحية المقدمة للأطفال بين الواقع والتحديات، ورؤية تنمية وعي الطفل بين التعليم والإعلام والإبداع، والطفل المصري بين التربية الأسرية الإيجابية والحماية الاجتماعية، وكذلك الرؤية المستقبلية لدور الرياضة في التنشئة الصحية السليمة، إلى جانب تطوير السياسات الوطنية لتنفيذ التدبير المتكامل لصحة الطفل.

وأشار إلى أن جميع الجلسات ستكون بمشاركة وزراء وبرلمانيين وأساتذة جامعات ونخبة من ذوي الاختصاص والمعنيين بمنظومة الطفولة، بهدف الوصول إلى توصيات ملهمة، وصياغة رؤية وطنية تضاف إلى الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في سبيل النهوض بصحة أطفال الجمهورية الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية