أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"كنت بزحف للحمام"- نجل الفنان محمد ثروت يكشف تفاصيل صادمة عن مرضه

06:08 م السبت 14 أكتوبر 2023
"كنت بزحف للحمام"- نجل الفنان محمد ثروت يكشف تفاصيل صادمة عن مرضه

المخرج أحمد ثروت نجل الفنان محمد ثروت

كتبت- ياسمين الصاوي:

قال المخرج أحمد محمد ثروت، نجل الفنان محمد ثروت، إن الأزمة بدأت معه أثناء أداء عمله، مضيفًا "فجأة كحيت دم، وحسيت إني ماشي على سفنجة أو جل في الأرض، يعني مكنش عندي أي اتزان خالص".

وتابع ثروت، في حديثه مع برنامج "معكم" للإعلامية منى الشاذلي، أنه في هذه اللحظة قرر مغادرة مكان العمل فورًا، فسرعان ما تطور الوضع لديه خلال 30 دقيقة فقط.

وأوضح ثروت، أنه أثناء قيادة سيارته، لاحظ انغلاق عينه اليسرى فجأة، فأجبرته خطيبته على التوجه إلى المستشفى على الفور، واتصلت بعائلته هناك.

واندهش الأطباء بالمستشفى من الأعراض، وبرغم إجراء جميع الفحوصات والتحاليل اللازمة، فإن ندرة المرض المناعي الذي كان يعاني منه جعلت هناك صعوبة في تشخيصه بسهولة، بل اشتبهوا في إصابته بجلطة.

وقام الأطباء بإعطائه مجموعة من الأدوية، لكن كانت حالة ثروت تسوء يومًا بعد يوم حتى فقد اتزانه تمامًا في اليوم الثالث له بالمستشفى.

وقام الدكتور محمود حميدة بإخبار عائلته بأنه مصاب بمرض مناعي نادر يسمى "متلازمة ميلر فيشر"، يهاجم الجهاز العصبي، ويبدأ من العين لدرجة تصل إلى ازدواج في الرؤية وفقدان البصر نتيجة ارتخاء عصب العين وعدم السيطرة عليه، وربما يؤثر على البلع والتنفس في مراحل متقدمة، وكذلك عضلة القلب.

وأكد ثروت، أنه بدأ في تناول جرعة زائدة من الأجسام المضادة لمنع انتشار تلك المتلازمة سريعة التطور، وعددهم 60 حقنة (كل واحدة بحجم 30 سم) خلال 5 أيام.

وأفاد نجل الفنان محمد ثروت، أنه كان يتناول كمية كبيرة من مسكنات الألم، موضحًا "كنت بزحف عشان اروح الحمام".

وبعد مرور عدة أيام من تلقي الحقن، بدأت حالته الصحية تتحسن، وصار الاتزان والرؤية أفضل بكثير مما كان عليه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية