أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عجز الأطباء عن العلاج- تطورات الحالة الصحية للإعلامية سارة حسن

06:20 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2023
عجز الأطباء عن العلاج- تطورات الحالة الصحية للإعلامية سارة حسن

سارة حسن

كتبت-ياسمين الصاوي:

أثارت تطورات الحالة الصحية للإعلامية سارة حسن حالة من الحزن والقلق في الفترة الحالية، بعد أن ساء وضعها وعجز الأطباء عن العلاج.

تعاني الإعلامية سارة حسن من سرطان المخ وتخضع للعلاج، بينما تدهورت حالتها الصحية منذ 3 أشهر، ودخلت في غيبوبة، فما تفاصيل حالتها من الجانب الطبي؟

منشور من صديقتها على فيسبوك

"للأسف عجز الأطباء عن العلاج وسارة دلوقتي بين إيدين ربنا مش محتاجة غير الدعاء، سارة محتاجة دعوات كتير مننا، ادعوا لها كتير النهارده الدعاء يرد القدر، وعلى أمل إن ربنا سبحانه وتعالى يستجيب وتفوق سارة وتتعافى وترجع بصحتها مرة تانية اللهم آمين"، بهذا المنشور أثارت الإعلامية المصرية دينا يحيى حالة من الحزن على مرض صديقتها الإعلامية سارة حسن.

الغيبوبة بسبب سرطان المخ

يمكن أن يؤدي الورم الخبيث في المخ إلى مجموعة واسعة من التغييرات في الصحة العقلية، بدءًا من التغيرات الطفيفة في الشخصية إلى الدخول في غيبوبة، حسبما نشر الموقع الرسمي للجمعية الأمريكية لجراحي الأعصاب (AANS).

وفي الغالب، تكون تلك الغيبوبة المرتبطة بسرطان المخ عميقة، وقد تستمر فترة حوالي عدة أسابيع أو أشهر، لكن في كثير من الأحيان لا يعود المريض منها للحياة مجددًا.

وعادًة ما يحدث فقدان الوعي بسبب تغييرات في التوازن الكيميائي في الدماغ، واثناء الغيبوبة، ربما يصبح تنفس الشخص غير منتظم وقد يصبح صاخباً.

وبشكل عام، يكون مريض سرطان المخ خلال الغيبوبة في حالة من السكون، ويصعب إيقاظه على الإطلاق، ويظل تحت مراقبة الطاقم الطبي فقط طوال تلك الفترة.

التعافي من أورام في المخ ليس ممكنًا دائمًا، فإذا لم يكن من الممكن علاج الورم أو السيطرة عليه، فقد يصبح المرض متقدمًا للغاية، وفي هذه الحالة، من المتوقع أن يعيش المريض أقل من 6 أشهر.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية