أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تاج الدين: مدينة الدواء تحظى برعاية الرئيس وتمثل ذراع أمن قومي

12:48 م الإثنين 30 أكتوبر 2023
تاج الدين: مدينة الدواء تحظى برعاية الرئيس وتمثل ذراع أمن قومي

الدكتور عوض تاج الدين

الكونسلتو

أكد الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية رئيس الجمعية المصرية الطبية لأمراض الصدر والتدرن، أن مدينة الدواء المصرية تحظى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث قام بافتتاحها لما تمثله من ذراع أمن قومى للدولة المصرية.

وأشار تاج الدين، إلى أن مدينة الدواء تقوم بإنتاج الأدوية الهامة التي تستخدم في علاج التهابات الجهاز التنفسى، والأمراض المزمنة مثل أمراض السكر والضغط والقلب والمحاليل الطبية التي تستخدم في المستشفيات وقيامها بالتعاون مع بعض الشركات العالمية للتصنيع المشترك وتوطين بعض الأدوية الحديثة.

كما سجل مستشار الرئيس شكره واعتزازه للسيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وإدارته الحكيمة مع الحكومة والجهات المعنية للعبور من أزمة كورونا وما بعدها، حيث دعم سيادته المنظومة وتم توفير الإمكانات المادية، وتجهيز المستشفيات، وتوفير الأدوية والمستلزمات، والأوكسجين، مما كان له أثر كبير في نجاح إدارة مصر لأزمة كورونا.

اقرأ أيضًا: هل عاد كورونا؟- طبيب يكشف حقيقة دور البرد المنتشر حاليًا

جاء ذلك على هامش مؤتمر الجمعية المصرية الطبية لأمراض الصدر والتدرن برئاسة الدكتور عوض تاج الدين، تحت عنوان الدروس المستفادة والتقدم في مجال تخصص الأمراض الصدرية والجهاز التنفسي والرعاية المركزة لأمراض الصدر في جمهورية مصر العربية، بحضور 1500 طبيب، وعدد كبير من أساتذة الأمراض الصدرية من جميع أنحاء العالم، حيث ناقش المؤتمر على مدار 4 أيام أحدث وسائل التشخيص والعلاج لأمراض الجهاز التنفسى، وأورام الرئة، وأهمية الكشف المبكر لتلك الأمراض وخاصة أورام الرئة لتجنب الآثار الجانبية الخطيرة.

وأوضح تاج الدين، أن السنوات الأربع الماضية شهدت أداء رائع على كل المستويات في أزمة كورونا، لافتًا الى أن المؤتمر ناقش الاتجاهات الحديثة في مجال الأمراض الصدرية سواء الالتهابات التنفسية، الفيروسية أو البكتيرية، ووسائل التشخيص الجديدة، وتم إطلاق الاستراتيجية القومية المصرية لعلاج التهابات الجهاز التنفسى شارك فيها وزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة وأساتذة الجامعات وخرجت استراتيجية قوية لتوفير بروتوكول موحد لعلاج الأمراض الصدرية في مصر، مؤكدًا أن الدور الهام مازال للفحص الإكلينيكي للمريض، واختبارات وظائف التنفس وكل أنواع الفحص بالأشعة.

وعن المبادرات الرئاسية كشف تاج الدين، أنها شملت مجموعة من الأورام الأكثر انتشارا في مصر، ومن بينها أورام الجهاز، وناقش المؤتمر كيفية التشخيص الإكلينيكي والوسائل الأخرى المساعدة ومن ضمنها منظار الشعب الهوائية.

قد يهمك: ليس له علاج- تحذيرات عالمية من فيروس أخطر من كورونا

من جانبه أوضح الدكتور عمرو ممدوح، رئيس مدينة الدواء المصرية "جيبتو فارما"، أن مشاركة المدينة جاءت في إطار عقد ندوة هامة عن طرحها المضادات الحيوية لعلاج التهابات الجهاز التنفسي، وبروتوكولات تعاون مدينة الدواء مع الجهات العلمية لما يعود بالنفع على المريض المصري الذي هو محور اهتمام الدولة والقيادة السياسية.

وأكد ممدوح أنه منذ افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى بداية شهر أبريل 2021 مدينة الدواء المصرية بدأ العمل لتطبيق أهداف المدينة بشكل فعال وهو تمكين المريض المصري من الحصول على دواء آمن وفعال وبجودة عالية.

كما أشار إلى أننا في المرحلة الأولى من إنتاجنا كان التركيز على تلبية احتياجات القطاع الصحي الحكومي بالدولة ثم بدأنا المرحلة الثانية وهو بطرحً منتجاتنا للقطاع الخاص والتصدير.

وأضاف ممدوح، أن اهتمام المدينة تركز عقد اتفاقات تعاون وتصنيع مشترك، ونقل التكنولوجيا مع شركات عالمية، وبهدف جعل مدينة الدواء مركزًا إقليميًا، وتقديم منتجات عالية الجودة للمواطن المصري محور اهتمام الدولة في كل المجالات من خلال الرؤية الثاقبة للسيد رئيس الجمهورية.

وأشار الدكتور ممدوح، إلى أن مدينة الدواء جبتو فارما تم إنشاءها لتكون أحد أذرع الدولة لإنتاج الدواء والمساهمة في تحقيق الأمن الدوائي بجانب الصناعة الوطنية، وبالفعل تمتلك مصنعًا على مساحة 180 ألف متر، وتحتوي على مناطق انتاجية لكثير من الأشكال الصيدلية، وميكنة متطورة تعمل طبقا لأحدث معايير الجودة العالمية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية