أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وفاة امرأة بسرطان لم يسمع به من قبل

02:17 م الأحد 19 مارس 2023
وفاة امرأة بسرطان لم يسمع به من قبل

ليسلي ترنير

كتبت- ياسمين الصاوي:

توفت امرأة بريطانية عن عمر يناهز 40 عامًا، بعدما تم تشخيصها بنوع نادر جدًا من السرطان لم يسمع عنه طاقم التمريض الخاص بها من قبل.

وكشف الأطباء عن إصابة ليسلي ترنير بسرطان يسمى "الساركومة الوعائية" بعدما وجدوا كتلة في الثدي لديها، حسبما نشر موقع "The sun”.

وتم إخبار المرأة الأربعينية وزوجها بأن هذا النوع من السرطان لا يوجد أمل في علاجه، كذلك قال طاقم التمريض بالمستشفى العام الشمالي في شيفلد ومستشفى ويستون بارك أنهم لم يعرفوا شيئًا عن هذا السرطان من قبل.

خضعت ترنير للعلاج الكيماوي المكثف عدة أشهر، ولم تسمح للأطباء أبدًا أن يخبروها بعدد الأيام المتبقية لها في الحياة.

اقرأ أيضًا: 5 أشياء تزيد من الإصابة بالسرطان..احذرها

وقال زوجها، إنها ظلت تتلقى جلسات العلاج الكيماوي لمدة 4 أشهر، ولكن وجهها كان دائمًا مبتسمًا وتقول "إذا لم تضحك، فأنا سأبكي.. إنني مازالت هنا على قيد الحياة".

تعتبر الساركومة الوعائية نوعًا نادرًا للغاية من السرطان، يتطور على خط الخلايا الخاصة بالأوعية الدموية، وعادة ما يظهر في الجلد والثدي والأعضاء الداخلية والعظام والأنسجة العميقة، وفي بعض الأحيان يؤثر على القلب.

يحدث هذا النوع النادر من السرطان في أي عمر، لكن من غير الشائع أن يصيب الأطفال، وترجع أسبابه إلى عوامل جينية أو التعرض للإشعاع.

وتشمل أعراض الساركومة الوعائية ظهور كدمة أو بقعة على الجلد وتنمو ولا تختفي، إلى جانب ظهور كتلة أو تورم في الأنسجة الناعمة تحت الجلد وربما تنمو بسرعة وتصبح مؤلمة، وقد ينتشر المرض إلى أجزاء أخرى من الجسم حال تطوره.

يتنوع العلاج ما بين الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيماوي، ويتوقف ذلك على حسب كل حالة ومدى انتشار السرطان وحجمه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية