أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بسبب الجبنة- وفاة شخص بأعراض مفاجئة

02:41 م السبت 25 مارس 2023
بسبب الجبنة- وفاة شخص بأعراض مفاجئة

جبن البارونيت

كتبت-ياسمين الصاوي:

أعلن مسؤولو الصحة عن وفاة شخص بريطاني بسبب تناول جبن يحتوي على بكتيريا الليستريا، ومن ثم أصدرت هيئات مراقبة سلامة الأغذية تحذيراً عاجلاً بشأن مخاطر بعض أنواع أجبان البارونيت شبه الطرية والتي يحتوي بعضها على مستويات عالية من البكتيريا.

وجهت وكالة المعايير الغذائية (FSA) ووكالة الأمن الصحي في بريطانيا (UKHSA) اليوم إلى عدم تناول أي منتج قد يحتوي على بكتبريا، وجميعها من صنع شركة The Old Cheese Room ومقرها ويلتشير، حسبما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

يعتبر البارونيت بمثابة جبن شبه طري مبستر له قشرة برتقالية وردية وله رائحة نفاذة، ويباع على شكل قرص بوزن 1 كجم ويمكن تقطيعه حسب الطلب.

اقرأ أيضًا: 7 أنواع.. إليك أفضل وأسوأ الأجبان على صحتك (صور)

وأكد الخبراء على اكتشاف 3 حالات مصابة بمرض الليستريات، في حين أن شخصًا واحدًا قد توفي، ولم يقدموا أي تفاصيل أخرى بشأن الوفاة.

وهناك أعراض خفيفة تظهر عند الإصابة بمرض الليستريات، الذي تسببه بكتيريا تسمى الليستيريا، مثل القيء والإسهال.

يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى للعدوى ارتفاع درجة الحرارة إلى 38 درجة مئوية أو أكثر، إلى جانب ألم الجسم والقشعريرة، وقد تحدث مضاعفات أكثر خطورة لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة والأطفال وكبار السن والحوامل.

قد تحتوي العديد من الأطعمة على بكتيريا الليستريا، ولكنها تظهر عادةً في الحليب غير المبستر والجبن الطري والأطعمة الجاهزة، مثل السندويشات المعبأة مسبقًا.

وللوقاية من هذه البكتيريا، يُراعى غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون، وتنظيف الفاكهة والخضروات قبل تناولها، إلى جانب تخزين الأطعمة الجاهزة للأكل على النحو الموصى به من قبل الشركة المصنعة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية