أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مياه الحنفية تصيب رجل بمرض قاتل

04:13 م الأحد 05 مارس 2023
مياه الحنفية تصيب رجل بمرض قاتل

مياه الحنفية

كتبت- ياسمين الصاوي:

أصيب رجل من ولاية فلورايدا بعدوى نادرة وقاتلة في المخ، تسمى الأميبا الآكلة للدماغ، وذلك بعد شطف أنفه بمياه الصنبور (الحنفية).

وقال مسؤولو الصحة بالبلاد، إن عدوى النيجلرية الدجاجية أو الأميبا الآكلة للدماغ لا تصيب الجسم عند شرب مياه الصنبور، ولكن تحدث هذه العدوى عندما تدخل المياه الملوثة من خلال الجيوب الأنفية، حسبما نشر موقع "WebMD”.

من الممكن أيضًا أن تدخل طفيليات النيجلرية الدجاجية نتيجة السباحة في البحيرات الدافئة أو الأنهار خلال فصل الصيف، لأن تلك الأجسام تنمو في درجات الحرارة الدافئة داخل التربة والمياه، وهو ما أكدته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ولم يحدد مسؤولو الصحة ما إن كان هذا الرجل قد مات أم لا، ناصحين الجميع بغلي مياه الصنبور على الأقل دقيقة، ثم تبريدها قبل شطف الممرات الأنفية بها.

اقرأ أيضًا: الصنبور أم المعدنية أم الفوارة- ما هي المياه الأفضل لصحتك؟

أعراض الأميبا الآكلة للدماغ

تبدأ أعراض الأميبا الآكلة للدماغ بالصداع الحاد والحمى والغثيان والقيء وفقدان التوازن وتصلب الرقبة والنوبات، وربما يدخل الشخص في غيبوبة.

هل يمكن علاج الأميبا الآكلة للدماغ؟

في الغالب، يموت المريض خلال 18 يومًا، لأن معدلات الوفيات بهذه الحالة حتى مع تلقي العلاج تصل إلى 97%، لكن قد تُشفى بعض الحالات بفعل تناول الأدوية المضادة للفطريات.

من الممكن الحصول على أفضل النتائج في حال التشخيص المبكر والعلاج بالأدوية الموصى بها في وقت سريع للحد من حدوث تورم المخ.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية