أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حالة نادرة جدًا- رجل ينتج جسمه الكحول دون أن يتناوله

08:18 م السبت 08 أبريل 2023
حالة نادرة جدًا- رجل ينتج جسمه الكحول دون أن يتناوله

مارك مونجياردو وزوجته

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعاني مدرس يبلغ من العمر 40 عامًا من حالة نادرة جدًا، حيث ينتج جسمه الكحول من تلقاء نفسه دون أن يتناوله.

تم تشخيص الرجل الذي يُدعى مارك مونجياردو، بما يسمى "متلازمة التخمر الذاتي"، وهي حالة صحية يقوم ميكروبيوم الأمعاء فيها بتحويل السكريات إلى كحول، فيبدو للجميع أنه مخمور، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبسبب هذه المتلازمة الغريبة، خسر المدرس الأربعيني وظيفته ومنزله، بل وأوقفته سيارات الشرطة مرتين خلال 6 أشهر في الشارع ظنًا أنه يقود سيارته في حالة من السكر.

وقال مونجياردو، إن حالته الصحية تتطلب منه تناول 30 قرصًا من الدواء في اليوم الواحد، إلى جانب اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، بحيث لا يتناول المكرونة والبيتزا نهائيًا، وهذا أمر صعب على شخص أمريكي ذو أصل إيطالي.

بدأ مونجياردو تدريس الرياضة عام 2005 في مدرسة في نيوجيرسي، ولكن سرعان ما تم تحويله إلى المدير بعد أن قال أولياء الأمور إن رائحة الكحول تفوح منه أمام الأطفال.

طوال فترة عمله في التدريس، وخاصة بين عامي 2012-2016، تم استدعاؤه عدة مرات للتحقيق معه فيما ينسبه إليه أولياء الأمور برغم عدم شربه الكحوليات.

وبعد عمليات البحث على الإنترنت، نصحته والدته بالتوجه إلى الطبيب، حيث علموا بأن هناك حالة صحية تؤدي إلى إفراز الكحوليات في الجسم.

تحدث متلازمة التخمر الذاتي نتيجة عدم توازن ميكروبيوم الأمعاء، والذي يأتي بسبب سوء التغذية أو تناول المضادات الحيوية.

وتؤدي زيادة التخمر والكائنات الدقيقة في القناة الهضمية إلى تحول السكر إلى كحول بدلاً من الطاقة، ثم يتم امتصاص هذا الكحول في مجرى الدم، مما يجعل الشخص يبدو مخمورًا حتى لو لم يشرب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية