أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"تعب مرة واحدة"- ما سبب وفاة أحمد سامي العدل؟

06:19 م السبت 30 سبتمبر 2023

كتبت- ياسمين الصاوي:

رحل المخرج والممثل أحمد سامي العدل عن عالمنا صباح اليوم، في ريعان شبابه بعد صراع مع المرض والشعور بالتعب الشديد.

وتم تشييع الجنازة اليوم بعد صلاة العصر من مسجد الفاروق بالمعادي، في حين يقام العزاء يوم الإثنين بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، فما تفاصيل حالته الصحية في الأيام الأخيرة له؟

سبب وفاة أحمد سامي العدل

كشفت رشا العدل، شقيقة أحمد سامي العدل سبب وفاته، حيث تعرض للتعب المفاجئ وعانى من مشكلة في القلب تطلبت تركيب صمام، لكن الآوان قد فات، فلم يتمكنوا من نقله للمستشفى على الفور.

وفي الوقت نفسه، أوضحت إسراء العدل، شقيقته الأخرى، أنه قد أصيب بجلطات في الرئة نتيجة تعرضه لفيروس كورونا من قبل.

علاقة صمامات القلب بجلطات الرئة

هناك بعض العوامل التي تساهم في حاجة الشخص إلى تغيير صمامات القلب، وعلى رأسها حدوث تجلطات دموية على الرئة والتعرض للالتهاب الرئوي.

يؤدي عدم علاج جلطات الرئة بشكل فوري وفعال إلى حدوث مضاعفات صحية تصل خطورتها إلى حد الوفاة، ففي الغالب يتوفى 33% من المصابين بهذه المشكلة قبل معرفة تشخيصهم بمشكلة أخرى.

تؤثر جلطات الرئة على وظائف القلب وكيفية عمله، ما يمكن أن يسبب فشل القلب والحاجة إلى تغيير الصمامات به، بسبب زيادة الضغط والعبء عليه.

وعادة ما يشعر المريض الذي يحتاج إلى تغيير صمامات القلب ببعض الأعراض، وتشمل صعوبة التنفس وألم الصدر واضطراب ضربات القلب وانتفاخ القدمين والكاحلين والبطن وزيادة الوزن نتيجة احتباس السوائل بالجسم.

تعتمد عملية تغيير صمامات القلب على استبدال الصمامات الموجودة بأخرى بيولوجية أو ميكانيكة، وتتحكم تلك الصمامات في الدم الذي يأتي للقلب، حيث تفتح وتغلق بشكل كامل عند كل نبضة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية