أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد إعلان نجاح تركيبها.. ماذا تعرف عن شريحة "إيلون ماسك"؟

03:11 م الأربعاء 31 يناير 2024
بعد إعلان نجاح تركيبها.. ماذا تعرف عن شريحة "إيلون ماسك"؟

إيلون ماسك

كتبت- ياسمين الصاوي:

أعلن الملياردير الشهير إيلون ماسك، مؤسس شركة نيورالينك ومقرها في كاليفورنيا، عن نجاح أول عملية زرع شريحة في مخ بشري، مؤكدًا أن المريض الذي خضع للجراحة يتعافى بشكل جيد.

وقال ماسك في منشور على منصة التواصل الاجتماعي X المعروفة سابقًا باسم "تويتر": "تظهر النتائج الأولية اكتشافًا واعدًا لارتفاع عدد الخلايا العصبية"، حسبما نشر موقع "Voanews".

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد منحت الشركة العام الماضي تصريحًا بإجراء أول تجربة لها لاختبار تلك الشريحة وزرعها في أدمغة البشر.

وقال ماسك في منشور منفصل على موقع "X" إن المنتج الأول من Neuralink سيُطلق عليه اسم Telepathy.

وأكد الموقع الرسمي للشركة المنتجة لهذه الشرائح، أن هذه التجربة تساعد على تقييم الأجهزة اللاسلكية الخاصة بها والتأكد من سلامة الشرائح الجديدة والروبوت الجراحي.

وستقيم الدراسة وظيفة الشريحة، التي تمكن الأشخاص المصابين بالشلل الرباعي أو الشلل في جميع الأطراف الأربعة من التحكم في الأجهزة بأفكارهم.

ما وظيفة شرائح أيلون ماسك؟

يتم زرع هذه الشرائح في الدماغ، وتعتبر مجرد أداة تساعد البشر على التحكم بالأجهزة الأخرى من خلال أذهانهم، بحيث تراقب الإشارات العصبية التي تمر عبر الدماغ وتنقلها إلى جهاز قريب باستخدام آلاف الأسلاك الصغيرة جدًا التي تبتعد عن الأوعية الدموية الحساسة وتستمر لفترة طويلة جدًا.

تساعد هذه التقنية الدماغ البشري على الاندماج مع الآلات لرفع قدرات العقل البشري وتعزيزها وزيادة سعة الذاكرة والرؤية والسمع.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية