خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف يمكن اكتشاف الحمل من البول؟- علامات قد تنذرِك

02:42 م الجمعة 07 أكتوبر 2022
كيف يمكن اكتشاف الحمل من البول؟- علامات قد تنذرِك

حامل - أرشيفية

كتب - محمد أمين

من أكثر الأعراض المتعارف عليها المنذرة بحدوث الحمل، تورم الثديين، والإحساس بالغثيان والدوخة، إلى جانب التبول المتكرر، وتقلصات الرحم، والإفرازات المهبلية، لكن، هل هناك أي علامات أخرى يمكن اكتشافها من البول؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، علامات الحمل من البول.

اقرأ أيضًا: مضاعفاته خطيرة- دليلِك للوقاية من تجلط الدم أثناء الحمل

هل زيادة معدل البول علامة من علامات الحمل؟

قالت الدكتور علا أبو سريع، استشاري أمراض النساء والتوليد، إن هناك العديد من التغيرات التي قد تطرأ على المرأة خلال فترة الحمل، مثل انقطاع الدورة الشهرية، والتبول بمعدل قد يكون أكبر من العادي بشكل بسيط، ونزول البول مصحوبًا بكميات قليلة من الدم.

وأكدت أبو سريع، أنه على الرغم من أن زيادة معدل البول أو تعكره من علامات وجود حمل، فهي ليست دليلًا عليه بشكل قطعي، فقد تكون زيادة التبول بسبب تناول كميات كبيرة من الماء، أو المعاناة من الالتهابات المهبلية، أو وجود بكتيريا في المسالك البولية، موضحة أن الحوامل لا يتغير لون بولهن كما يتعقد البعض.

قد يهمك: هل ستصابين باكتئاب ما بعد الولادة؟- تحليل دم يكشف لكِ

جهاز اختبار الحمل

أوضحت أبو سريع، أنه عند زيادة فرص التأكد من وجود حمل، فمن الممكن استخدام جهاز اختبار الحمل، الذي يتم عمل الاختبار من خلاله عن طريق البول أو الدم، والذي يمكن شرائه من أي صيدلية، لافتة إلى أنه قد يعطي نتائج مضمونة إلى حد ما، لحين إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة للتأكد من الحمل.

قد يهمك أيضًا: متى يكون نزيف الرحم غير طبيعيًا؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية