أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل شكل البطن يكشف نوع الجنين؟

03:00 م الأحد 20 فبراير 2022
هل شكل البطن يكشف نوع الجنين؟

نوع الجنين

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعد شكل البطن أحد الوسائل الشعبية التي يستخدمها البعض في التنبؤ بنوع الجنين سواء بنت أو ولد، فما حقيقة ذلك؟

يعتقد البعض أنه في حال كانت البطن منخفضة لأسفل، فإن ذلك يعني أن الجنين ذكر، أما إن كانت البطن مرتفعة لأعلى، فهذا يدل أن الجنين فتاة، حسبما نشر موقع "Health line".

شكل البطن ونوع الجنين

ليس هناك أي دراسة علمية تؤكد وجود علاقة بين شكل البطن ونوع الجنين، لكن حجم البطن وشكلها يتوقف على العديد من العوامل، فعلى سبيل المثال، إذا كانت المرأة حامل لأول مرة أو إن كانت تتمتع بعضلات قوية في البطن، فإن شكل البطن يبدو مرتفعًا لأعلى، لأن جدار البطن ليس مشدودًا.

أما إذا لم تكن تلك هي المرة الأولى للحمل، فربما يكون جدار بطنك قد تمدد بالفعل أكثر مع كل حمل، مما يجعل شكل البطن منخفضًا ​​قليلاً لأسفل.

من جانب آخر، يؤثر حجم الطفل وموضعه داخل الرحم أيضًا على شكل البطن من الخارج، بمعنى أنه مع مرور الوقت، يتحرك الطفل أسفل الحوض، فتبدو البطن منخفضة لأسفل.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل ببنت.. حقيقة أم خرافة؟

متى يمكن معرفة نوع الجنين؟

يصبح نوع الجنين واضحًا بدءًا من الأسبوع ال14 من الحمل، ويستطيع الطبيب تحديد ما إن كان الطفل ولد أو بنت في الفترة من الأسبوع ال 14 حتى الأسبوع ال 20 من الحمل.

وهناك أيضًا اختبار DNA للكشف عن نوع الجنين في وقت مبكر من الأسبوع العاشر من الحمل، يتم خلاله سحب عينة من الدم وتحليلها للبحث عن الحمض النووي للطفل، وإذا ظهر كروموسوم Y ، فإن هذا يعني أن الطفل ذكر.

وإذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المحتمل أن تكون المرأة تحمل فتاة، كما يمكن أن تكشف أجهزة السونار الموجودة في عيادة الطبيب نوع الجنين بدءًا من الأسبوع ال14 من الحمل.

قد يهمك: الحمل بولد.. كيف تكون الأعراض وشكل البطن؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية