خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لم يزدد حجم بطنها- امرأة تفاجئ بحملها في الشهر السادس

03:44 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022
لم يزدد حجم بطنها- امرأة تفاجئ بحملها في الشهر السادس

آبي بولوك

كتبت - ياسمين الصاوي

تفاجئت امرأة كندية تبلغ من العمر 28 عامًا بحملها في الشهر السادس، عندما ذهبت إلى المستشفى بسبب معاناتها من الانتفاخ والإمساك.

وتعاني آبي بولوك من متلازمة القولون العصبي (IBS)، وهي مشكلة صحية مزمنة تؤثر على المعدة والأمعاء، وبالتالي تجاهلت العديد من علامات الحمل باعتبارها أعراضًا عادية، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كانت بولوك دائمًا تعاني من عدم انتظام الحيض كل شهر، لذا لم تنزعج عندما فاتتها عدة أشهر، كما لم يزداد حجم بطنها في الثلث الأول من الحمل لأن وضع الطفل كان خلف عظم الحوض، وعندما أجرت اختبار الحمل، كانت النتائج سلبية.

عندما بدأت بولوك تعاني من آلام شديدة في البطن والانتفاخ والإمساك، توجهت إلى وحدة الطوارئ، لكن لم يخطر ببالها أنها تحمل طفلها الأول.

قالت المرأة العشرينية: "بعد بضعة أيام من الشعور بالانتفاخ وعدم القدرة على الذهاب إلى الحمام بسبب الإمساك، تحول الأمر إلى ألم حاد في الحوض، وعندما ألمس بطني يصبح الأمر صعبًا للغاية."

اقرأ أيضًا: السرطان السبب - امرأة تشعر بالدوخة عند الجلوس

عندما ذهبت للمستشفى وخضعت للفحص، قال الطبيب بهدوء شديد: "هذا ليس انتفاخًا، هذا طفل، ويبدو أنه ليس طفلًا صغيرًا، ربما يكون في الشهر السادس".

وأكد الطبيب أن الطفل كان ينمو خلف عظم الحوض، وهو ما يفسر عدم زيادة حجم بطن الأم لفترة طويلة، لكن عندما أصبح الطفل أكبر من أن ينمو جسمه خلف عظم الحوض، وكان يحاول الخروج من تلك المنطقة، وهو ما سبب ضغط كبير على الجهاز الهضمي نتج عنه إمساك شديد وانتفاخ.

وعلى الرغم من أن هذا الحمل لم يكن مخططًا له، لكن شعرت الأم بالرضا تجاه طفلها الجديد، ونشرت قصتها من خلال مقطع فيديو على تيك توك حصل على مشاهدة 21 مليون شخص له، في حين شعر بعض المتفاعلين معها بالقلق من احتمالية تعرضهم للتجربة نفسها.

صحتك النفسية والجنسية