أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أم ترضع طفلها حتى بلوغه 5 سنوات- ما الدافع وراء ذلك؟

03:56 م الثلاثاء 10 يناير 2023
أم ترضع طفلها حتى بلوغه 5 سنوات- ما الدافع وراء ذلك؟

لورين ماكليود

كتبت-ياسمين الصاوي:

تستمر امرأة تبلغ من العمر 29 عامًا في إرضاع طفلها رضاعة طبيعية رغم بلوغه من العمر 5 سنوات وإنجابها طفلة أخرى بعمر عامين حاليًا.

وقالت الأم لورين ماكليود، إنها لن تتوقف عن الرضاعة الطبيعية إلا عندما يريد ابنها ذلك، ففي البداية، كانت تخطط لفطامه عندما يبلغ من العمر عامين، ولكن عندما بلغ هذا العمر، لم تظهر عليه أي علامات على رغبته في التخلي عن الرضاعة الطبيعية، لذلك استمرت الأم - حتى بعد أن أنجبت ابنتها، حسبما نشر موقع "Mirror "

يحصل الطفل الأكبر على 3 مرات في الأسبوع من الرضاعة الطبيعية، بينما تحصل الطفلة الأصغر على ما تحتاجه عندما تطلب هي ذلك.

وتستمر الأم في إرضاع أطفالها بسن متأخر، لأنها تعتقد أن لبن الأم يقوي المناعة ويحسن صحتهم، متعهدة بالتوقف فقط عندما يريد أطفالها ذلك.

وأكدت ماكليود: "كنت محظوظة حقًا لأنني خضت رحلات سهلة للرضاعة الطبيعية ولم أعان أي صعوبات كبيرة"، لافتة إلى أن طفلتها الصغيرو لم تعد تطلب الرضاعة طوال الليل لكنها تريد ذلك في النهار.

وأوضحت الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة (AAFP)، أنه لا يوجد دليل على أن الرضاعة الطبيعية فترة طويلة يمكن أن تضر بصحة الأم أو الطفل.

وأكدت لدى الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP)، أن الرضاعة الطبيعية تقدم فوائدًا صحية لنمو الطفل، مشيرة إلى عدم وجود دليل على حدوث ضرر نفسي أو صحي من الرضاعة الطبيعية على الأطفال البالغين 3 سنوات أو أكثر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية