أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الوحم على المالح- لماذا تشتهي بعض الحوامل المخللات؟

05:40 م الإثنين 16 يناير 2023
الوحم على المالح- لماذا تشتهي بعض الحوامل المخللات؟

تناول المخلل أثناء الحمل

في الوقت الذي تشتهي فيه النساء خلال فترة الحمل تناول الحلويات، تزداد رغبة بعض السيدات في تناول الأطعمة المالحة، مثل المخللات، فما السبب وراء ذلك؟

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" سبب اشتهاء الحامل للمخللات، وفقًا لموقعي "Healthline" و"Medical News Today".

اقرأ أيضًا: للحوامل- هل الرغبة في تناول أطعمة معينة يشير لنوع الجنين؟

سبب اشتهاء الحامل للمخللات

في الثلث الأول من الحمل، يشهد جسم المرأة اضطرابات هرمونية، حيث يرتفع هرموني الإستروجين والبروجسترون، مما يؤدي إلى المعاناة من الغثيان الصباحي والقيء وضعف الشهية.

وعند حلول الثلث الثاني من الحمل، يتكيف الجسم مع ارتفاع هذه الهرمونات، فيتلاشى الغثيان الصباحي والقيء عند الحامل، ومن ثم تستعيد شهيتها مرة أخرى، ولكن يطرأ على حاسة الشم والتذوق لديها بعض التغيرات.

قد يهمك: ما أسباب «الوحم» وكيف تتغلبين عليه؟

وفي إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن سبب اشتهاء تناول المخللات أثناء الحمل يرجع إلى انخفاض حساسية الملح عند بعض الحوامل، بنسبة قد تصل إلى 26%.

في المقابل، يفترض الأطباء أن زيادة حجم الدم أثناء الحمل يتسبب في نقص بعض المغذيات في الجسم، من بينها الصوديوم، وهذا يفسر سر اشتهاء بعض الحوامل للمخللات.

واستشهد هؤلاء الأطباء بمعدن الحديد، موضحين أن الحامل تحتاج إلى 27 ملليجرامًا منه يوميًا، لدعم نمو الجنين، مقابل 18 ملليجرام للمرأة غير الحامل.

قد يهمك أيضًا: حقيقة العلاقة بين «وحم الحامل» و «وحمة الطفل».. 4 طرق للعلاج

هل الوحم على المالح دليل على الحمل بولد؟

لا يوجد دليل علمي يثبت أن الحوامل اللاتي يرغبن في تناول الأطعمة المالحة، مثل رقائق البطاطس والمخللات، سيلدن ذكور، وينطبق الأمر ذاته على الأسطورة التي تزعم أن الحمل ببنت يدفع الأم إلى الإكثار من الحلويات.

اقرأ أيضًا: ولد أم بنت؟.. أعراض الحمل دليلِك لمعرفة نوع الجنين بدون سونار

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية