أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أعراض الحموضة قد تتشابه مع سرطان المبيض- علامات للتفرقة بينهما

02:24 م الإثنين 30 يناير 2023
أعراض الحموضة قد تتشابه مع سرطان المبيض- علامات للتفرقة بينهما

أعراض الحموضة

كتبت- ياسمين الصاوي:

في بعض الأحيان، تدل أعراض الحموضة ومشكلات الجهاز الهضمي على الإصابة بسرطان المبيض للنساء، ولكن هذا لا يستدعي القلق في كل الحالات.

في الغالب ما يتم تشخيص سرطان المبيض للنساء في وقت متأخر، لأن الأعراض تبدو غامضة ومتشابهة مع مشكلات صحية أخرى، وتشمل آلام المعدة والتجشؤ وفقدان الشهية والانتفاخ، وبالتالي تصبح فرص البقاء على قيد الحياة في هذه الحالة ضعيفة، حسبما نشر موقع "The Sun".

كشفت دراسة جديدة، أن النساء المصابات بسرطان المبيض ولا يعرفون شيئًا عن معاناتهم من هذا المرض، عادة ما يشترون كميات كبيرة من أدوية عسر الهضم والحموضة لتخفيف الأعراض.

وقال مؤلف الدراسة جيمس فلاناجان، الدكتور في إمبريال كوليدج لندن: "إن أعراض السرطان التي نبحث عنها شائعة جدًا" مضيفًا "باستخدام بيانات التسوق للمرضى، وجدت دراستنا زيادة ملحوظة في شراء أدوية الألم وعسر الهضم بين النساء المصابات بسرطان المبيض خلال 8 أشهر قبل التشخيص مقارنة بالنساء غير المصابات بسرطان المبيض."

وتابع فلاناجان: "نأمل أن يؤدي هذا البحث إلى اكتشاف الأعراض مبكرًا والبحث عن أفضل وسائل العلاج المناسبة للمرضى".

اقرأ أيضًا: سرطان المبيض.. 4 علامات شائعة تكشف الإصابة به

كيف يمكن التفرقة بين أعراض الحموضة وسرطان المبيض؟

يصعب التعرف على العديد من أعراض سرطان المبيض لأنها قد تتشابه مع أعراض حموضة المعدة ومتلازمة القولون العصبي (IBS)، لكن هناك علامات معينة يمكن الاستناد إليها للتفرقة.

1- انتفاخ في المعدة بشكل مستمر، ويظهر ذلك دون تناول أطعمة أو مشروبات معينة تؤدي لذلك.

2- الحاجة للتبول بشكل متكرر، ويأتي هذا دون تناول الكثير من السوائل والمياه أو الإصابة بمشكلة تسبب حدوثه.

3- عدم الراحة في منطقة البطن دون وجود سبب واضح.

4-الشعور بألم في منطقة الحوض باستمرار.

5- الشعور بالامتلاء بسرعة عند تناول الطعام حتى وإن كانت الكمية قليلة وغير دسمة.

يجب الانتباه إلى أن أعراض سرطان المبيض عادة ما تكون مستمرة ولا تختفي مع تناول أدوية الجهاز الهضمي المختلفة أو تغيير النظام الغذائي، في حين تختفي أعراض الحموضة ومتلازمة القولون العصبي بالأدوية وتناول أطعمة صحية مناسبة، لذا يُراعى الفحص في وقت مبكر عند التشكك في ذلك أو كان هناك تاريخ عائلي للمرض.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية