خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يحدد الطريقة الصحية لتغذية الأطفال بعد 6 شهور

01:54 م الخميس 23 يونيو 2022
طبيب يحدد الطريقة الصحية لتغذية الأطفال بعد 6 شهور

تغذية الأطفال

قال البروفيسور دميتري إيفانوف، كبير أطباء الأطفال حديثي الولادة في وزارة الصحة الروسية، إنه يجب أن يحصل الطفل الرضيع على حليب الأم على الأقل في الأشهر الستة الأولى من عمره.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أشار البروفيسور، في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن إرضاع الأم لطفلها في الأشهر الستة الأولى من عمره يضمن له صحة نفسية وجسدية، لذلك ينصح الخبراء بمواصلة إرضاع الطفل حتى عامين.

وأضاف: "وفقا للتوصيات الروسية والعالمية، يعتبر إرضاع الأم لطفلها فقط في الأشهر الستة الأولى، أكثر فائدة للطفل والأم في نفس الوقت، وبعد ذلك، يمكن إدخال الأطعمة التكميلية المناسبة، ويوصي الأطباء باستمرار الرضاعة الطبيعية لمدة تصل إلى سنتين وأكثر".

اقرأ أيضًا: كيف تتعامل الأم مع الطفل المصاب بالسكري؟- طبيبة توضح

ووفقًا له، يتطور الأطفال الذين يرضعون حليب الأم بصورة منسجمة، لأنهم يحصلون مع حليب الأم على كمية كبيرة من الأجسام المضادة، التي تحميهم طوال حياتهم من مسببات أمراض مختلفة. كما أن العلاقة النفسية والعاطفية والمعيشية المباشرة بين الأم والطفل هي مفتاح الصحة النفسية والبدنية.

وتابع: "انتشر في السنوات الأخيرة استخدام أنواع مختلفة من خلطات الحليب الاصطناعي، ولكن يجب أن نعلم أنه لا يوجد حليب في العالم يمكن أن يكون بديلا لحليب الأم 100%".

واختتم حديثه قائلًا: "بالطبع هناك حالات لا تسمح الحالة الصحية للأم بإرضاع طفلها دائما. لذلك تشرع القوانين لحماية صحة الأم والطفل. وقد ثبت أن الأمهات المرضعات نادرًا ما تصاب بأورام الثدي وأمراض أخرى".

صحتك النفسية والجنسية