خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الحليب والزبادي للرضع- متى تقدمهما الأم لطفلها؟

04:40 م الخميس 28 يوليه 2022
الحليب والزبادي للرضع- متى تقدمهما الأم لطفلها؟

الزبادي للرضيع

كتب - محمد أمين:

ترغب الأمهات في إطعام أطفالهن الحليب والزبادي، نظرًا لقيمتهما الغذائية العالية، ولكن يجب تقديمهما في مرحلة عمرية محددة، حسبما ذكرت الدكتورة شيرين الجيار، استشاري طب الأطفال والتغذية العلاجية.

Untitled

وقالت الجيار: "من الأفضل أن تعتمد الأم على الرضاعة الطبيعية في تغذية طفلها حتى عمر 6 أشهر، وبعد ذلك، يسمح بإدخال مجموعة معينة من الأطعمة بجانب حليب الثدي، بعد مراجعة الطبيب".

وأوضحت استشاري طب الأطفال أن الأم إذا كانت تواجه مشكلة في الرضاعة الطبيعية، مثل قلة إدرار لبن الثدي، يمكنها اللجوء إلى الحليب الصناعي، بشرط استشارة الطبيب أولًا، لتحديد النوع المناسب للرضيع.

اقرأ أيضًا: التغذية التكميلية للرضع.. متى تقدمها الأم لطفلها؟

متى يشرب الطفل الحليب البقري؟

وحذرت من تقديم الحليب البقري أو الجاموسي للرضيع قبل أن يتم عامه الأول، لأن تناوله في سن مبكرة يهدده ببعض الأضرار، مثل اختلال المعادن في الجسم ومشاكل في الجهاز الهضمي.

قد يهمك: الحليب البقري أم الجاموسي.. أيهما أفضل لصحتك؟

متى يأكل الرضيع الزبادي؟

بينما الزبادي، أشارت إلى إمكانية تضمينه في وجبات الطفل اليومية بعد عمر 6 أشهر، مؤكدةً أنه مفيدة لصحته، لاحتوائه على البروتين والمعادن والفيتامينات، وغيرها من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمه.

قد يهمك أيضًا: 5 أخطاء يجب تجنبها عند تناول الزبادي.. تعرف عليها

أطعمة ممنوعة للطفل قبل عمر سنة

واختتمت الجيار حديثها بالإشارة إلى أن الحليب ليس الغذاء الوحيد الممنوع على الأطفال الأقل من عمر سنة، بل هناك أطعمة أخرى يحظر على الأم تقديمها لرضيعها، مثل عسل النحل.

للاطلاع على باقي المأكولات الممنوعة اضغطي هنا.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية