أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق للتخلص من الكحة عند الرضع

01:17 م الأحد 29 أكتوبر 2023
5 طرق للتخلص من الكحة عند الرضع

الكحة عند الرضع

كتبت - هدى عبد الناصر:

الكحة عند الرضع هي استجابة طبيعية من الجهاز التنفسي لإزالة المخاط أو الجسيمات الغريبة التي دخلت الرئتين، وغالبًا ما يوجد العديد من الأسباب وراء إصابة الرضيع بالحكة، مما يتطلب استشارة الطبيب المختص في حالة استمرارها لفترة طويلة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الطرق التي تساعد على التخلص من الكحة للرضع، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

طرق التخلص من الكحة عند الرضع

1- توفير بيئة نظيفة

من الضروري أن تحافظ الأمهات على نظافة المنزل وتجنب تعرض الرضيع للعوامل المهيجة، مثل الدخان أو الروائح الكيميائية القوية، مما يساعد على تخفيف الكحة بشكل كبير.

2- ترطيب الهواء

يمكن أن يساعد استخدم جهاز الترطيب في ترطيب الهواء ومن ثم تخفيف الاحتقان لدى الرضيع، كما يمكن صناعته في المنزل، وذلك عن طريق وضع وعاء مملوء بالماء في غرفة النوم وذلك للحصول على نتائج أفضل.

اقرأ أيضًا: هل استخدام الأجهزة المرطبة للهواء يعالج حساسية الصدر؟

3- تجنب التعرض للتدخين

أكدت نتائج بعض الدراسات، أنه من الضروري إبعاد الرضيع عن التدخين السلبي نهائيًا والتأكد جيدًا بأن الطفل لا يتعرض للدخان بأي شكل، مما يساعد ذلك على حماية الجهاز التنفسي لدى الطفل.

قد يهمك: طبيبة تكشف أضرار التدخين السلبي على الأطفال

4- قطرات مالحة

عادًة ما تساعد القطرات المالحة للأنف في تخفيف المخاط وتحسين الممرات الهوائية، وبالتالي تهدئة أي احتقان لذلك يجب الحرص على استعمالها مرة أو مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك أيضًا: أفضل 5 قطرات أنف للأطفال- إليكِ الأسماء والأسعار

5- زيادة السوائل

في حالة معاناة الرضيع من الكحة فمن الأفضل تناول كمية جيدة من السوائل أي زيادة الرضاعة، وذلك لتقليل حجم المخاط وفتح الممرات الهوائية، وبالتالي تحسين صحة الجهاز التنفسي، لذلك يجب أن تحرص الأم على رضاعة الطفل بانتظام عند إصابته بالكحة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية