أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد سحب دواء لتشتت انتباه الأطفال من الأسواق- إليك بدائله بالأسعار

11:45 ص الخميس 14 أبريل 2022
بعد سحب دواء لتشتت انتباه الأطفال من الأسواق- إليك بدائله بالأسعار

تشتت الانتباه

كتبت - أمنية قلاوون:

حذرت هيئة الدواء المصرية، أمس الأربعاء، من استخدام عبوات مغشوشة لأحد الأدوية لعلاج تشتت الانتباه عند الأطفال، والتي تتوافر بالأسواق تحت اسم "Somazina 100mg/ml oral drops 30ml"، مطالبة بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية، والوحدات الحكومية من هذا الصنف.

في هذا الصدد، يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، بدائل دواء سومازينا للأطفال وأسعارها، وفقًا للصيدلي محمد رضوان.

1- فورتامايند

يتوافر دواء فورتامايند على هيئة نقاط للفم 30 مللي بتركيز 100MG/ML للمادة الفعالة، ويبلغ سعره في الأسواق المصرية 47.5 جنيهًا مصريًا، ويعمل على علاج الاضطرابات الادراكية، مثل تشتت الانتباه.

كما يتوفر من دواء فورتامايند حقن، يبلغ تركيز المادة الفعالة بها 500MG/4ML ، ويصل سعر العبوة منها إلى 52.5 جنيهًا مصريًا.

اقرأ أيضًا: فرط الحركة وتشتت الانتباه.. هل هذا الاضطراب وراثي؟

2- شانسيتا

دواء شانسيتا عبارة عن نقاط تؤخذ عن طريق الفم 30 مللي بتركيز 100 ملليجرام للمادة الفعالة، ويبلغ سعر الدواء في الأسواق المصرية 47.5 جنيهًا مصريًا

ويعالج شانسيتا تشتت الانتباه لدى الأطفال، فضلًا عن توفر حقن من هذا الدواء، يبلغ سعرها 52.5 جنيهًا مصريًا، وتصل نسبة تركيز المادة الفعالة بها إلى 500MG/3ML..

3- سيريبروبروف

تعالج نقاط الفم من دواء سيريبروبروف ضعف عملية نمو المخ في الأطفال، كما تعالج اضطرابات الوظائف الإدراكية في الدماغ لدى الأطفال، ويبلغ سعر الدواء في مصر 47.5 جنيهًا مصريًا.

قد يهمك: طفلك مصاب بفرط الحركة؟.. إحذري هذه الأطعمة والمشروبات

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية