خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق طبيعية لعلاج نزلات البرد عند الأطفال

11:35 ص الإثنين 26 سبتمبر 2022
5 طرق طبيعية لعلاج نزلات البرد عند الأطفال

نزلات البرد عند الأطفال

كتب- صابر نجاح:

يعاني الأطفال من نزلات البرد خاصة مع تغير الفصول واقتراب فصل الشتاء حيث تزداد الإصابة لدى الصغار ويتطلب الأمر مواجهة للتخلص من الأعراض المزعجة.

في السطور التالية، يقدم " الكونسلتو"، أبرز الطرق الطبيعية التي قد تؤدي إلى التخلص من نزلات البرد والزكام عند الأطفال، وذلك حسبما جاء في موقع "verywellhealth".

طرق طبيعية لعلاج نزلات البرد عند الأطفال

1- العسل النحل

إعطاء الطفل العسل الخام مفيدًا جدًا في التخلص من السعال، الذي يعتبر أحد أبرز أعراض نزلات البرد عند الأطفال، حيث أظهرت الدراسات أن العسل الخام يمكن أن يعالج السعال بشكل أكثر فاعلية من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية.

يمكن مزج العسل الأبيض مع القليل من الماء الدافئ أو وضعه في شاي الأعشاب الخالي من الكافيين، أو حتى إعطاءه للطفل مباشرة.

اقرأ أيضًا: للأمهات.. 5 نصائح لتحميم حديثي الولادة في الشتاء (فيديوجرافيك)

2- تناول حساء الدجاج

يعتبر حساء الدجاج، علاج قديم له بعض المزايا الخاصة في التخلص من نزلات البرد عند الأطفال، حيث أظهرت الدراسات أن مكونات حساء الدجاج قد تساعد في تخفيف أعراض التهابات الجهاز التنفسي.

3- استخدام بخاخات المحلول الملحي للأنف

يمكن أن يساعد استخدام بخاخات المحلول الملحي للأنف، في فتح ممرات الأنف المسدودة، مما يسهل على الطفل التنفس، ولكن يجب التأكد من الابتعاد عن البخاخات التي تحتوي على الأدوية، والتي قد تؤدي إلى تفاقم الأعراض أو التسبب في آثار جانبية أخرى.

4- نوم الطفل بشكل كافي

نوم الطفل لعدد ساعات كافية أمرًا ضروريًا في مقاومته للعدوى، لذلك يجب تشجيع الطفل على النوم، وتشغيل بعض الموسيقى الهادئة حتى يستطيع الاستغراق في النوم.

5- استخدام مرطب الهواء بالرذاذ البارد

يمكن أن تساعد زيادة الرطوبة في غرفة طفلك في تخفيف احتقانه ومساعدته على التنفس، ومع ذلك يجب التأكد من تنظيف المرطب لمنع تراكم الجراثيم.

قد يهمك: المضاد الحيوي للأطفال- طبيب يوضح دواعي ومحاذير تناوله

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية