أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يحذر من عمل دايت للأطفال

01:53 م الأربعاء 08 نوفمبر 2023
طبيب يحذر من عمل دايت للأطفال

الدايت للأطفال

كتبت- ياسمين الصاوي:

على الرغم من أن ارتفاع معدلات السمنة عند الأطفال يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان والسكري من النوع الثاني ومشكلات القلب، فإن اتباع دايت صارم ليس أمرًا جيدًا لصحة الطفل النفسية والبدنية.

قال أخصائي التغذية ريانون لامبرت، إن تناول الأطفال الأطعمة الصحية يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا في مساعدتهم على تكوين علاقة إيجابية مع الأكل وأجسامهم على حد سواء، حسبما نشر موقع "The sun".

وأضاف، أن الأطفال دائمًا ما تنمو أجسامهم، لذا فمن المهم عدم خفض السعرات الحرارية بشكل كبير والمخاطرة بنقص العناصر الغذائية المهمة لهم، مؤكدًا على ضرورة التركيز على السبب الجذري للمشكلة، فمن أين يأتي الأطفال بالطعام غير الصحي الذي يتناولونه ولماذا يقبلون عليه؟

وقد أظهرت الأرقام أن عدد الأطفال الذين يعانون من السمنة لا يزال مرتفعا للغاية، وبالتالي من المهم أن يتمتع الأطفال ببيئة إيجابية لتشجيعهم على الحياة بشكل صحي.

وقال المتحدث باسم الجمعية البريطانية للتغذية أيسلنج بيجوت: "مع نمو الأطفال وكبر سنهم، يبدأون في التأثر بزملائهم ووسائل التواصل الاجتماعي والمجتمع خارج المنزل، وقد يكون هذا صعبًا جدًا على الآباء”.

وينصح الخبراء بعدم التركيز على السعرات الحرارية أو الوزن، بل على الأطعمة وفوائدها، بمعنى أن يتم اتباع نمط حياة صحي دون دايت صارم، من خلال تناول الأطعمة الغنية بالبروتين اللازم لنمو العضلات، والدهون الصحية لزيادة التركيز، والكربوهيدرات للحصول على الطاقة، والألياف للشعور بالشبع فترة أطول.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية