أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عصير القصب للأطفال- مفيد أم مضر؟

06:33 م الخميس 25 يناير 2024
عصير القصب للأطفال- مفيد أم مضر؟

عصير الفصب للأطفال

كتب - محمد أمين:

يعد عصير القصب من المشروبات المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث للأطفال عند تناوله؟

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من شرب عصير القصب

في هذا الصدد، قال الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، إن عصير القصب ليس ممنوعًا على الأطفال، ولكن يجب تناوله باعتدال.

وأضاف نزيه أن عصير القصب يجعل الأطفال أكثر نشاطًا وحيوية، لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات الطبيعية، التي تساعد على إمداد الجسم بالطاقة.

قد يهمك: هل عصير القصب يفتت حصوات الكلى؟

وأوضح استشاري التثقيف الغذائي أن الأطفال الذين يشربون عصير القصب عادةً ما يتمتعون بعظام صلبة، لاحتوائه على مستويات جيدة من معدن الكالسيوم، الذي يساهم أيضًا في دعم نمو أسنانهم وتقويتها.

وأشار إلى قدرة عصير القصب على تقوية الجهاز المناعي عند الأطفال، لغناه بمضادات الأكسدة، التي تجعل أجسادهم أكثر فعالية في التصدي للبكتيريا والفيروسات.

وأوصى نزيه الأمهات بتقليل شرب الأطفال لعصير القصب، لأن الإفراط فيه أو تناوله بشكل مستمر قد يعرضهم لزيادة الوزن، ويزيد من خطر إصابتهم بداء السكري من النوع الثاني.

قد يهمك أيضًا: كم سعرة حرارية في عصير القصب؟

وشدد على ضرورة تنظيف فم الطفل جيدًا بعد تناول عصير القصب، لأن سكرياته إذا ظلت على سطح الأسنان، ستتغذى عليها البكتيريا، مما يؤدي إلى الإصابة بالتسوس.

واختتم حديثه بمناشدة الأمهات بعدم السماح لأطفالهن بتناول عصير القصب في أكواب المحللات، لأنها قد تكون ملوثة بالعدوى، مما يعرضهم للإصابة بالتسمم الغذائي أو جرثومة المعدة.

اقرأ أيضًا: 6 أسباب تمنعك من تناول عصير القصب في أكواب المحل (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية