أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحوامل.. 5 طرق للوقاية من آلام الأسنان

12:01 م الأربعاء 17 يناير 2018
للحوامل.. 5 طرق للوقاية من آلام الأسنان

 كتب- ياسمين الصاوي:

يزداد شعور بعض السيدات بآلام الأسنان والتهابات اللثة خلال فترة الحمل، نتيجة تغير هرمونات الجسم، ولكنهن لا يستطيعن تناول الأدوية المختلفة حتى لا يتأثر الجنين.

ووفقاً لما نشره موقع «Bai Ke» المعني بالشؤون الصحية، فإن هناك عدداً من طرق الوقاية من آلام الأسنان لدى المرأة في شهور الحمل بشكل صحي وآمن، بينها:

1- الفحص

يجب التوجه لعيادة الأسنان لإجراء فحص شامل وتنظيف الفم بعد مرور 3 أشهر على الحمل وقبل إتمام 7 أشهر، حيث من الممكن أن تتسبب التهابات اللثة والأسنان في الإجهاض والغثيان المتكرر.

2- نظافة الفم

استخدام غسول الفم للتخلص من البكتريا، واستخدام فرشاة مناسبة في تنظيف الأسنان مرتين يوميا، يخفف من آلام الأسنان.

3- فيتامين  C

يفضل تناول أطعمة تحتوي على الفيتامينات والبروتينات المتنوعة مثل البيض والحليب واللحم، فضلاً عن التركيز على المأكولات الغنية بفيتامينC، والتي من شأنها تخفيف آلام والتهابات اللثة بصورة فعالة.

4- تجنب التعرض للأشعة السينية

لابد من تجنب التعرض للأشعة السينية عند زيارة طبيب الأسنان، حيث يضر الأمر بصحة الجنين، وإن كان ضروريا فيجب وضع مادة مطاطية حول البطن.

5- تجنب العادات الخاطئة

لا يمكن الرجوع إلى العادات الخاطئة مرة أخرى بعد الولادة، والإهمال في تنظيف الأسنان، والإكتفاء بالمضمضة، حيث تنخفض البكتيريا الموجودة بتجويف الفم بعد انقضاء فترة الحمل بنسبة 15%، وبالتالي يقل تنظيف الأسنان بمعدل 6%، إلا أن التهابات اللثة قادرة على الزيادة بسهولة حال قلة الاهتمام بغسل الأسنان بالفرشاة.

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية