أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تناول الحليب بكثرة يضر صحة طفلك؟

07:05 م الخميس 22 نوفمبر 2018
هل تناول الحليب بكثرة يضر صحة طفلك؟

كتبت- أمينة محمود

تعتقد بعض الأمهات أن تناول الطفل للحليب بكثرة يعطيه ما يحتاجه من الفيتامينات والمعادن، ولا يخطر في بالهن أن تناوله بصورة مستمرة قد يضر بصحته أكثر ما يفيده، فكيف ذلك؟

قال الدكتور محمد سيد مسعود، أستاذ التغذية ومدير مركز معلومات الأمن الغذائى، إن منح الطفل كميات كبيرة من الحليب يتسبب في ارتفاع مستوى الكالسيوم في الجسم، وبالتالي يتعرض لمشكلة ارتفاع مستوى الأحماض الدهنية والإصابة بالتهابات المفاصل، موضحًا أن الحليب له قيمة غذائية عالية لكن الإفراط فيه أمر في غاية الخطورة.

أفاد أستاذ التغذية، أن هناك نظرية تسمي (3: 1)، والتي تُعرف علميًا بأن الجسم عندما يدخله 3 أكواب من الحليب مثلًا فيجب أن تتواجد نسبة من المعادن الأخرى التي تمتص نسبة من الكالسيوم المتبقي في الجسم حتى لا يتسبب بقائه داخل الجسم في مشكلات صحية.

أوضح مسعود، أن تناول 3 أكواب من الحليب على مدار اليوم مع الوجبات الثلاث يتسبب في إعاقة امتصاص عنصر الحديد من الأطعمة، وهو ما يؤثر على صحة الطفل البدنية، فجسم الطفل يحتاج إلى كافة العناصر الغذائية بالتوازي حتى لا يتأثر الجسم ويكون أكثر عرضة للأمراض.

نصح أستاذ التغذية بضرورة الحرص على الاعتدال عند تناول الأطعمة والمشروبات والتخلص من المورثات الخاطئة التي ينتج عنها مشكلات صحية متعددة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية