أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لا تستهيني بإسهال الرضع.. يهدد الحياة

07:11 م الخميس 08 فبراير 2018
لا تستهيني بإسهال الرضع.. يهدد الحياة

3 (1)

 حسناء الشيمي


يعد الإسهال من أيرز المشكلات الصحية التي تواجه الرضع في أول 6 شهور من عمرهم، ولا تدرك الأم أحيانا خطورة إصابة طفلها بالإسهال، وهو ما حذر منه الدكتور أشرف شعلان، أستاذ طب الأطفال، ورئيس المركز القومي للبحوث.

 وقال شعلان، إن إسهال الأطفال الرضع من المشكلات الخطيرة التي يجب التوقف عندها، ولا يجب أن تتعامل معها الأم دون استشارة الطبيب، لأنه قد قد يسبب إصابة الطفل بالجفاف، مما يعرض حياته للخطر.

وأشار شعلان، إلى أن الإسهال يحدث نتيجة الإصابة بعدوى بكتيرية، أو طفيلية، أو فيروسية، كفيروس الروتا، وهو ما يحدده الطبيب ويحدد له العلاج المناسب.

 

وأوضح الدكتور محمد شبيب، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، بجامعة عين شمس، أنه يمكن الحكم على إصابة الطفل بالإسهال من عدمه بمقارنة تبرز الطفل بما كان عليه من قبل، فإذا كان أكثر ليونة، وأكثر من المعتاد، أوأكثر من مرة في الساعة الواحدة، فهنا يكون إسهال.

وتابع شبيب: «رغم أن الإصابة بالإسهال منذرة بالخطر، إلا أن علاجه يكون بسيط، وذلك من خلال معرفة سبب إصابته بالإسهال وعلاجه، مع إعطاء الطفل محلول معالجة جفاف، لحمايته من الجفاف، و تعويضه عن السوائل والمعادن التي فقدها جسمه».


فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية