خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

الحبوب ممنوعة.. طبيب يكشف أفضل وسائل منع الحمل للمتزوجين حديثًا

11:30 ص الأحد 13 أكتوبر 2019
الحبوب ممنوعة.. طبيب يكشف أفضل وسائل منع الحمل للمتزوجين حديثًا

وسائل منع الحمل

إعلان

كتبت- آلاء نبيل:

يرغب بعض المتزوجين حديثًا، تأجيل عملية الإنجاب لفترة من الوقت لعدد من الأسباب، منها عدم الرغبة في تحمل مسؤولية طفل في بداية الحياة الزوجية.

وقال الدكتور ساجد المظالي، استشاري النساء والتوليد، إن هناك الكثير من الأشخاص المتزوجون حديثًا لا يستمتعون بممارسون العلاقة الحميمة بسبب شعورهم بالقلق حول حدوث حمل مبكر، ما يؤثر على الحالة المزاجية لهم، كما أن هناك العديد من السيدات التي تشعر بالقلق حول وسائل منع الحمل خوفًا من تأثيرها عليها حين ترغب في الإنجاب.

وأضاف المظالي، أنه لا يفضل استخدام حبوب منع الحمل أو اللولب في بداية الزواج، خوفًا من أن تُصيب السيدات بمضاعفات خطيرة بالرحم، وربما تؤثر على عملية الإنجاب، لذلك هناك بعض الطرق التي تؤجل عملية الأنجاب ولا تشكل خوفًا أو قلقًا للأزواج.

اقرأ أيضًا: آثار جانبية لحبوب منع الحمل.. أعراض تنذركِ بالخطر

وأوضح استشاري النساء والتوليد أن الطرق الأكثر أمان هي استخدام الواقي الذكري حتى لا يصل المنى إلى المهبل وبالتالي تكون فرص حدوث حمل قليلة، ولكن يجب مراعاة إذا كانت السيدات تعاني من جفاف المهبل عدم التعرض للجروح واستخدام المزلقات إذا كانت زيوت أو جل، بالإضافة إلى ضرورة التوجه إلى التبول بعد الجماع للتخلص من أي بكتيريا ضارة قد تسبب لها المضاعفات.

وتابع المظالي، أنه يمكن أيضًا عند الوصول إلى الذروة عدم إفراز السائل المنوي بالمهبل حتى لا يصل إلى المهبل وبالتالي إلى الرحم، بالإضافة إلى متابعة أيام التبويض والبعد عن ممارسة العلاقة الحميمة بها لتجنب حدوث حمل مفاجئ.

وأكد المظالي أن في حالة الرغبة في استخدام الوسائل المعتادة مثل حبوب منع الحمل واللولب لمنع الحمل لابد من التوجه للطبيب لمعرفة الحالة العامة للمريضة وفي حالة تناسب معها.

قد يهمك أيضًا: في هذه الحالات لن يمكنك استخدام «اللولب النحاسي»

ما الفرق بين اللولب الهرموني والنحاسي؟

مخاطر اللولب تبدأ عند تركه لأكثر من هذه المدة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية