أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علامات تدل على إصابة طفلك بالسكري.. توجه للطبيب فورًا

04:52 م الجمعة 04 أكتوبر 2019
علامات تدل على إصابة طفلك بالسكري.. توجه للطبيب فورًا

سكري الأطفال

وكالات

قال البروفيسور أندرياس نوي، نائب رئيس الجمعية الألمانية للسكري، إن السكري من النوع الأول يُصيب الأطفال، ويرجع في الغالب إلى أسباب وراثية.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية، فإن هناك بعض أعراض السكري من النوع الأول التي تظهر على الأطفال، ويراعى الالتفات إليها لاستشارة الطبيب المختص في وقت مبكر منعًا لتدهور الحالة.

أعراض السكري عند الأطفال:

  • كثرة شرب الماء.
  • كثرة التردد على المرحاض.
  • التعب الشديد.
  • فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: هل يمكن الاستغناء عن الإنسولين لعلاج سكر الأطفال؟

ماذا تفعل؟

ينبغي استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض للتحقق من إصابة الطفل من خلال فحوصات الدم والبول، وفي حال التحقق من الإصابة بالسكري، فإنه يتم العلاج بواسطة الحَقن بالأنسولين.

وأكدت الدكتورة منى سالم، أستاذ السكر والغدد الصماء بطب عين شمس ورئيس الجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء في الأطفال، أن علاج سكر الاطفال شهد تقدما واضحا، فبعدما كان الاعتماد على حقن الإنسولين، بات الاعتماد على أقلام حتى يسهل على الطفل استخدامها، موضحة أن الطفل يحتاج إلى الإنسولين قصير المدى، وطويل المدى على مدار اليوم لضمان توافره وتوازنه في الجسم، بشرط تحليل وقياس السكر بشكل دوري خاصة بعد الوجبات.

وأضافت سالم، أن النوع الأول من السكر يعني وجود مشكلة في خلايا بيتا المنتجة للإنسولين وبالتالي يعاني الطفل من عدم وجود إنسولين نهائي في الجسم، وبالتالي يحتاجه في العلاج، لذا فلا غنى عن الإنسولين في علاج النوع الأول من السكري فهو علاج تعويضي، خاصة أن نسب الإصابة بسكر الأطفال ليست قليلة، وهناك من بين 1000 طفل حالة مصابة بالسكري.

قد يهمك: أبرزها فقدان الوزن.. علامات تكشف إصابة طفلكِ بالسكري

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية