أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحوامل.. 4 أشياء لا تتوقعيها يتأثر بها جنينك

10:30 ص الأربعاء 13 فبراير 2019
للحوامل.. 4 أشياء لا تتوقعيها يتأثر بها جنينك

الحمل

كتبت- ياسمين الصاوي

تؤثر بعض العادات والسلوكيات التي تتبعها الأم خلال فترة الحمل على الجنين، ويوصي الأطباء ببعض الإرشادات التي يجب على النساء الانتباه إليها في هذه الفترة من أجل ولادة طفل يتمتع بصحة جيدة، لكن هناك أشياء غير مألوفة تؤثر أيضا على صحة الأجنة البدنية والعقلية.

إليك بعض الأشياء الصادمة التي تؤثر على الجنين قبل وأثناء فترة الحمل، التي يمكن حساب مدتها من خلال حاسبة الحمل

1- استنشاق الهواء الملوث قبل الحمل يصيب الطفل بأمراض

إذا تعرض الأب والأم قبل الحمل إلى مستويات عالية من الهواء الملوث بشكل دوري، خاصة سكان المدن العالمية الكبرى، فمن الممكن أن يصاب أجنتهم بمشكلات متعددة بالقلب، هذا ما كشفته دراسة نشرتها مجلة جمعية القلب الأمريكية "American Heart Association".

ووجد الباحثون أن وظيفة القلب لدى الأجنة تتأثر بالهواء الملوث الذي استنشقه الأبوين قبل الحمل، كما ترتبط علامات الالتهابات بزيادة مخاطر الإصابة بامراض القلب وظهور علامات الإجهاد التأكسدي وتغيرات البروتينات المنظمة للكالسيوم اللازمة لنبض القلب بشكل جيد.

قد يعجبك: للحامل.. 7 أطعمة يجب تجنبها (صور)

2- التفكير الإيجابي للحامل يسبب تفوق الجنين في المدرسة

كشفت إحدى الدراسات التي أجراها الباحثون بجامعة بريستول، أن هناك رابطا بين التفكير الإيجابي أثناء فترة الحمل وتفوق الطفل في مادتي الحساب والعلوم، وذلك من خلال استبيانات أجابت عليها 1600 امرأة حامل.

وتتبع الباحثون مهارات الأبناء في حل المشكلات الرياضية والعلمية، وتحديدا في عمر 8-11-13 عامًا من خلال اختبارات مخصصة، وتبين أن سلوكيات النساء خلال فترة الحمل والتفكير الإيجابي والقدرة على التحكم في العوامل الداخلية والخارجية تؤثر على تفوق الأطفال وتقدمهم الدراسي في مراحل متقدمة.

3- الجنين يتعلم اللغات الأجنبية قبل ولادته

يصبح الجنين قادرًا على تعلم لغة ثانية خلال الـ10 أسابيع الأخيرة من الحمل، حيث يبدأ إدراك اللغات المختلفة منذ الشهر الأول بعد مولوده، حيث يسترجع صوت الأم الذي استمع إليه من قبل، وبالتالي يتمكن الطفل من تعلم لغة أجنبية في سن مبكر، وفقا لما بجامعة pacific Lutheran الأمريكية ونشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

قد يهمك: النزيف أثناء الحمل لا يضر الجنين في حالتين

4- المشروبات الغازية تصيب الجنين بتشوهات خلقية

من الممكن أن تسبب المحليات الصناعية والمشروبات الغازية إصابة الجنين بتشوهات خلقية، وذلك من خلال دراسة أجريت على الفئران، لذا يفضل التحكم في عادة شرب كميات كبيرة من هذه المنتجات خلال فترة الحمل، وفقا لما قاله ديفيد إلمر، الطبيب بمستشفى نانتوكيت كوتاج في نانتوكيت بولاية ماساتشوستس وذكره موقع "parent".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية