أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

جدة تلد حفيدتها.. أغرب 7 حالات حمل وولادة حول العالم

07:30 م السبت 27 أبريل 2019

كتبت – أميرة عبد الرازق:

كثيرًا ما يصادف أطباء النساء والتوليد بعض عمليات الحمل والولادة الغريبة، التي يثار حولها الجدل، مثل الجدة التي تلد حفيدتها، والمرأة التي تنجب توأم من رجلين مختلفين، وغيرها من الحالات التي ما زال الطب عاجز عن تفسيرها حتى الآن.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أغرب حالات الحمل والولادة التي حيرت الأطباء حول العالم.

1- ولادة طفل بدون جلد

في حالة نادرة، وُلِد الطفل الأمريكي، جاباري جراي، وجميع أجزاء جسمه منزوعة الجلد، باستثناء الرأس والساقين، ما شكِّل مشكلة كبيرة لوالديه وأقاربه، الذين لم يستطيعوا حمله أو تقبيله، دون ارتداء قفازات واقية.

واتضح للأطباء بمستشفى تكساس للأطفال، أن جراي مصاب بمرض يدعى "انحلال البشرة الفقاعي"، وهو عبارة عن مجموعة من الاضطرابات الوراثية تصيب النسيج الضام، وتسبب ظهور بثور على الجلد والأغشية المخاطية، مشيرين إلى أنه حالة نادرة تصيب 20 مولودًا بين كل مليون مولود في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لصحيفة San Antonio Express-News.

واعتمد الأطباء في علاج الحالة على إجراء عملية ترقيع للجلد، لتغطية الأماكن التي لم ينمُ فيها.

2- ولادة طفل من سيدتين مختلفتين

تغلب الأطباء على حالة عقم تعاني منها سيدة، وساعدوها على إنجاب طفل بطريقة مبتكرة، من خلال التلقيح الصناعي، بأخذ بويضة منها، وآخرى من سيدة متبرعة، فضلًا عن السائل المنوي من الأب.

ولجأ الأطباء إلى هذه التقنية، لأن الأم مصابة بمرض الميتوكوندريا (مجموعة من الاضطرابات الناتجة عن خلل في وظيفة الميتوكندريون، المسئولة عن توصيل الطاقة للخلية)، وهناك احتمالية كبيرة لانتقاله إلى الطفل عند الولادة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. 4 دقائق ترصد مراحل نمو الجنين خلال 9 أشهر

3- جدة تلد حفيدها

لأول مرة في العالم، أجرى روبوت بالعاصمة البريطانية "لندن" عملية ولادة لجدة تلد حفيدها، استغرقت نحو 6 ساعات، وفقًا لصحيفة "تليجراف" البريطانية.

كانت والدة الطفل تعاني من مشكلات بالرحم، ما جعل الأطباء يفكرون في عملية زرع واحدًا آخر، سوف يتم استئصاله من والدتها.

وفي حادثة آخرى، استطاعت الجدة "إيما مايلز" أن تلد حفيدتها، بعد أن وافقت أن تكون بديلًا لابنتها، التي ولدت بدون رحم، وفقًا لـ"ديلي ميل".

ولأن المبيض الخاص بنجلتها "تريسي سميث" كان لا يزال يعمل بكفاءة، فقد تم أخذ بويضة منها وتلقيحها بالحيوانات المنوية من الأب، ثم زرعها في رحم الجدة، التي تم تأهيلها لذلك، بفقدان 325 جرامًا من وزنها، فضلًا عن تلقيها كورسات من العلاج الهرموني.

4- سيدة تنجب توأم من رجلين مختلفين

وفي واقعة غريبة، أنجبت سيدة صينية توأم من رجلين مختلفين، وتم اكتشاف هذه الواقعة النادرة، عندما ذهب الثلاث إلى قسم الشرطة، واعترفت الأولى أنها خانت زوجها، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل".

ويقول الأطباء أن هذا النوع النادر من الحمل، يحدث عندما تقيم المرأة علاقة حميمة مع رجلين مختلفين، قبل أو بعد تلقيح البويضة بنحو يومين.

5- طفلة تنقذ أمها قبل ولادتها

عندما ذهبت الأم "ياسمين راندل"، 29 عامًا، لإجراء فحصًا للجنين في الأسبوع الثامن، اكتشف الأطباء إصابتها بورمٍ بالمثانة ينمو داخلها.

وعلى الرغم من ضرورة إجراء عملية جراحية، لاستئصال الورم، حذر الأطباء الأم من احتمالية وفاة الجنين، ولكن العملية تمت نجاح في الأسبوع التاسع عشر من الحمل، واستطاعت أن تلد طفلتها "لوتي" وهي في صحة جيدة.

قد يهمك: حالة نادرة.. تفاصيل حياة طفلة مولودة بنصف مخ فقط

6- سيدة تضع مولودها رغم وفاتها

بعد وفاتها دماغيًا، إثر أزمة ربو حادة، ظل طفل الرياضية الدولية "كاتارينا سكيرا" على قيد الحياة داخلها، وهي حالة طبية نادرة، وفقًا لموقع "بي بي سي".

وولد الطفل "سلفادور" بعد فترة حمل استمرت 32 أسبوعًا، بعد أن قررت العائلة الاحتفاظ بالطفل، رغم وفاة الأم، رغبةً من زوجها "برونو" الذي أراد أن يصبح أبًا.

7- سيدة تلد 3 أطفال في 26 يومًا

بعد مرور 26 يومًا من وضع عريفة إتي، 20 عامًا، قاطنة في بنجلادش، لطفلها الأول، فوجئت أنها تعاني من آلام شديدة، وتبين للأطباء أنها حامل في توأمين آخرين، ما جعلها تخضع لجراحة قيصرية على الفور، لإخراجهما، بحسب صحيفة تليجراف البريطانية.

وتعتبر هذه الواقعة حالة نادرة لم يشهدها الطب منذ 30 عامًا، وفقًا لـ"بودار"، أحد الأطباء الذين أجروا الجراحة لعريفة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية