تعرضت لكسر الأوعية الدموية.. حادث طريق يحرم امرأة من الإنجاب

07:16 م الجمعة 19 يوليه 2019

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

تعرضت امرأة كندية لحادث سير تسبب في حرمانها من الإنجاب، بعد أن اصطدمت السيارة التي تقودها صديقتها بأخرى في الطريق.

وتم نقل أشتين وايت، البالغة من العمر 22 عامًا، إلى المستشفى، حيث كان حزام المقعد مغلق بإحكام حول بطنها، الأمر الذي أدى إلى كسر الأوعية الدموية في الأمعاء الدقيقة، واستلزمت حالتها إزالة جزء من الأمعاء.

وبعد مرور شهرين، عانت وايت من عدوى ناتجة عن هذه المشكلة، حيث أصيبت بتلف المبيض الأيمن وقناة فالوب، واضطر الأطباء إلى استئصالهما، في حين تأمل ألا يؤثر ذلك على قدرتها على الإنجاب، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت وايت: "شعرت بأن هناك ضرر أصاب معدتي، ولاحظت خفقان غير عادي ببطني وألم حاد وكأن شخص ما طعنني أو أن معدتي مشتعلة نار".

اقرأ أيضًا: "معجزة طبية".. كيف أنجبت امرأة بعد استئصال قناتي فالوب؟

وتعرضت وايت لغيبوبة دامت يومين، وعندما استيقظت، أبلغها الأطباء بأن إغلاق حزام المقعد بهذا الشكل أدى إلى تكسير الأوعية الدموية في الأمعاء الدقيقة.

قضت وايت أسبوع في وحدة العناية المركزة قبل خروجها، حيث تبين أنها تعاني من خراج داخل البطن، والذي يعتبر مجموعة من تجمعات القيح والسوائل التي تحيط الأنسجة الملتهبة داخل البطن، وهو ما يحدث عادة بعد إجراء الجراحات، وذلك بعد إجراء استئصال جزء من الأمعاء لديها، وانتقلت العدوى إلى المبيض الأيمن وقناة فالوب.

وبعد مرور 6 أشهر، كان عليها الخضوع لجراحة فغر اللفائفي بشكل مؤقت، والتي تعد فتحة جراحية على جدار البطن حتى تتمكن نهاية الأمعاء الدقيقة من إخراج البراز.

قد يهمك: خطأ طبي يحرم فتاة من الإنجاب.. ماذا فعل الأطباء بجسدها؟

وذكرت وايت، أنها تشعر بالقلق، وتخشى أن يؤثر استئصال المبيض الأيمن وقناة فالوب على قدرتها على الإنجاب، حيث لم يتبين حتى الآن الآثار الناتجة على هذه العملية على صحتها، وسوف تجري بعض الاختبارات فيما بعد للتأكد من ذلك.

وأكدت وايت: "الحياة ليست قصيرة، لكنها يمكن أن تنتهي فجأة وبشكل غير متوقع".

الجدير بالذكر أن قناة فالوب تعد تلك القناة التي تربط بين المبيض والرحم، وتمر البويضة من خلالها للرحم، ويضطر الأطباء إلى استئصال القناة اليمنى أو اليسرى أو كلاهما في بعض الحالات مثل الحمل خارج الرحم أو انسداد أو تمزق قناة فالوب أو السرطان أو حدوث مشكلة تستلزم ذلك.

قد يهمك أيضًا: التصاقات قناة فالوب تمنع الإنجاب.. إليكِ الأسباب والعلاج

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية