أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف يؤثر نقص هرمون السعادة على صحة جنينك؟

01:46 م الجمعة 02 أغسطس 2019
كيف يؤثر نقص هرمون السعادة على صحة جنينك؟

الحمل

وكالات

كشف علماء روس وأجانب أن خلل هرمون السيروتونين، الذي يعد واحدًا من هرمونات السعادة، يؤثر على تطور الأجنة في الرحم، وذلك من خلال عدة تجارب تهدف إلى فهم كيفية تأثير بعض مضادات الاكتئاب على نمو الجنين في الرحم.

ووفقا للخدمة الصحفية لمؤسسة العلوم الروسية، اكتشف العلماء مؤخرًا، أن السيروتونين يمكنه اختراق الخلية وتغيير بنية وخصائص بروتيناتها، والاتصال بها، كما يخترق نواة الخلايا في المراحل المبكرة من تطور الجنين، ويتفاعل مع مجموعة كبيرة من البروتينات ويغير طريقة عملها.

اقرأ أيضًا: أطعمة تزيد من هرمونات السعادة في الجسم

ولفت الباحثون الانتباه إلى أن هذا قد يفسر السبب وراء مساهمة الأدوية المضادة للاكتئاب أحيانًا في مجموعة متنوعة من تشوهات الجنين عند النساء الحوامل، حيث تؤثر هذه الأدوية على مستوى السيروتونين في الجسم كله، مما قد يؤدي إلى نقص تطور الجنين، بحسب صحيفة"ACS Chemical Neuroscience".

ويأمل العلماء، أن مزيد من الدراسة حول كيفية تأثير السيروتونين على عمل البروتينات النووية، سوف تساعد في معرفة كيفية حماية الأمهات الحوامل من مثل هذه المشكلات إذا كان تناول هذه الأدوية أمر ضروري بالنسبة لهم.

قد يهمك: 4 هرمونات يفرزها المخ تشعرك بالسعادة

قالت إيلينا فورونيجسكايا، من معهد علم الأحياء التنموي في موسكو "ستساعد الأبحاث الإضافية في الكشف عن أصول وظروف وأسباب عدد من الأمراض الخلقية الشائعة، فضلاً عن اقتراح اتجاهات جديدة في استراتيجيات العلاج والوقاية تبدأ من الأيام الأولى من الحياة".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية