الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الفوليك أسيد.. 5 فيتامينات مفيدة لتحسين جودة البويضات عند السيدات (صور)

06:05 م الجمعة 17 يوليه 2020

كتبت- ندى سامي:

قد يتأخر الحمل لدى بعض السيدات نتيجة وجود نقص في جودة البويضات لديهن بسبب التقدم في العمر واتباع الكثير من العادات الخاطئة، ويمكن زيادة الخصوبة وتحسين جودة البويضات من خلال تناول بعض المكملات الغذائية الضرورية والتي تعزز صحة المرأة الإنجابية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية مكملات غذائية تساهم في تحسين جودة البويضات لدى المرأة وفقًا لـ " Natural medicine journal".

مساحة إعلانية

1- الفوليك أسيد

يعد الفوليك أسيد أبرز المكملات الغذائية التي يجب أن تهتم بها المرأة التي تخطط للحمل، إذا يدعم هرمون البروجسترون كما أنه يساهم في تحسين جودة البويضات ما يزيد من معدل الخصوبة وكذلك فرص حدوث الحمل، كما أثبتت بعض الدراسات أن حمض الفوليك أسيد يقلل من فرص حدوث التشوهات الخلقية للأجنة أثناء مرحلة التكوين.

2- الأوميجا 3

الأوميجا 3 أحد الأحماض الدهنية التي لا ينتجها الجسم ويحتاج للحصول عليها من مصادر خارجية لأنه ضروري للكثير من العمليات الحيوية، ويوجد في زيت السمك والكثير من الزيوت النباتية الأخرى، ويساعد في إنتاج البويضات وتحسين جودتهم ويعزز الخصوبة لدى المرأة مما يزيد من فرص حدوث الحمل.

3- فيتامين ه

يساعد فيتامين ه (E) على تنظيم إفراز الهرمونات في جسم المرأة ما يحسن من عملية إنتاج البويضات ويزيد فرص الخصوبة كما أنه يقلل فرص التعرض للإجهاض المبكر، لذا يعد فيتامين ه أحد المكملات الرئيسية التي تحتاجها المرأة قبل التخطيط للحمل.

4- فيتامين ج

فيتامين ج (C) أحد الفيتامينات الحيوية التي يحتاجها جسم المرأة في جميع مراحلها المختلفة، إذا يساعد في تنظيم الهرمونات المسؤولة عن الكثير من العمليات الحيوية، ويساهم أيضًا في زيادة خصوبة المرأة ويمكن تناوله في صورة مكملات غذائية كما يمكن الحصول عليه من الكثير من الأطعمة المختلفة مثل الحمضيات والجوافة والكثير من الأطعمة الأخرى.

5- فيتامين ب

فيتامين ب يعد أحد الفيتامينات التي تساعد في تعزيز صحة المرأة الإنجابية إذا أنه يساهم في توازن الهرمونات بالجسم خاصة البروجيسترون اللازم لعملية التبويض وحدوث الحمل، كما أنه يساعد في إفراز مخاط عنق الرحم ما يسهل عملية التخصيب ويزيد فرصة حدوث الحمل، ويمكن تناوله عن طريق المكملات الغذائية كما يوجد بكثرة في العديد من الأطعمة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو