أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متحور كورونا الجديد JN.1- هل يصيب الحوامل؟

08:37 م الجمعة 29 ديسمبر 2023
متحور كورونا الجديد JN.1- هل يصيب الحوامل؟

متحور كورونا الجديد

كتب- محمد أمين:

تتخوف الكثير من السيدات الحوامل الإصابة بـ السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد JN.1، نظرًا لخصائها ذات الانتشار السريع، لذلك يتسألن عن طرق الوقاية منها.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، أضرار الإصابة بمتحور كوورنا الجديد للسيدات أثناء الحمل وطرق الوقاية منه، وذلك حسبما ذكره الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة.

اقرأ أيضًا: يهدد بموجة جديدة.. الصحة تكشف تطورات متحور كورونا

يوضح بدران، أنه لا يوجد فئة معفاة من الإصابة من متحور كورونا JN.1، مشيرًا إلى أن السيدات الحوامل ضمن الفئات المعرضة للإصابة به، وفي حالة ضعف المناعة بشدة، قد يصل الأمر إلى حد الوفاة.

وأضاف بدران، أن فيروس كورونا يؤدي إلى وفاة 1500 شخص على مستوى العالم في الأسبوع الواحد، وهذا بسبب قلة الوعي وعدم اتخاذ التدابير الوقائية الكافية، لافتا إلى أن JN.1 من توابع متحور أوميكرون الذي نتج منه 600 متحور، ولكنه ليست في حدته وشراسته.

وأوضح، أن المتحور الجديد أكثر عدوى عن من قبله، وأكثر قدرة على تجاوز الدفاعات المناعية للبشر، مؤكدا أن اللقاحات قادرة على التعامل معه.

ونصح عضور الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، بإتباع الإجراءات الاحترازية، وغسل الأيدي والأسطح، واستعمال المطهرات الكحولية، وارتداء الكمامات، وعدم خروج المصابين بكورونا أو أدورا البرد من منازلهم، واتباع العزل المنزلي حتى التعافي وامتثال الشفاء، مشددًا على ضرورة تهوية المنازل جيدا.

قد يهمك: سريع الانتشار- طبيب يقيم خطورة متحور كورونا الجديد JN.1

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية