أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحامل.. 5 فيتامينات احرصي على تناولها في الصيف

10:53 م الجمعة 07 يوليه 2023
للحامل.. 5 فيتامينات احرصي على تناولها في الصيف

فيتامينات ضرورية للحامل في الصيف

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتبر فصل الصيف من أصعب الفصول على الحوامل، حيث تزداد درجة حرارة الطقس وتكون الحامل مُعرضة أكثر من غيرها للعديد من المشكلات الصحية، لذا يوصي الأطباء خلال فترة الحمل بالالتزام ببعض المكملات الغذائية، التي تساعد على تحسين صحة الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالفيتامينات الضرورية لصحة الحامل، وفقًا لموقع التأمين الصحي البريطاني "NHS".

فيتامينات ضرورية للحامل في الصيف

1-حمض الفوليك

يوصي الأطباء بالحصول على 400 ميكروجرام من أقراص حمض الفوليك يوميًا قبل الحمل وحتى الأسبوع 12 من الحمل، للوقاية من العيوب الخلقية للأجنة مثل مرض السنسنة المشقوقة، فضلًا عن تناول الأطعمة الغنية بالفوليك طوال فترة الحمل، مثل التالي:

-الخضراوات الورقية.

-حبوب الإفطار.

قد يهمك: للحوامل- 7 أطعمة لا غنى عنها في الصيف

2-فيتامين د

تحتاج المرأة الحامل إلى 10 ميكروجرامات من فيتامين د يوميًا، الذي يمكن الحصول عليه من خلال الأدوية الموجودة على هيئة أقراص أو حقن، إضافًة إلى التعرض للشمس قبل أو بعد الفترة من 10 صباحًا وحتى 4 مساءً، بشرط وضع واقي من الشمس.

تلبي أشعة الشمس احتياجات البشرة من فيتامين د، الذي يلعب دورًا في تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات في الجسم اللازمة للحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات.

يمكن الحصول على فيتامين د من بعض المصادر الطبيعية الأخرى مثل: البيض واللحوم الحمراء والأسماك الزيتية مثل السلمون والماكريل والرنجة والسردين.

3-فيتامين سي

يساعد فيتامين سي المرأة الحامل في تقوية الجهاز المناعي لديها، فضلًا عن الحفاظ على صحة الخلايا، تتضمن الأطعمة الغنية بفيتامين سي التالي:

-البرتقال.

-الفلفل الأحمر والأخضر.

-الفراولة.

-بروكلي.

-بطاطا.

قد يهمك: لتجنب الجفاف- ماذا تأكل الحامل في الصيف؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية