أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحوامل- 7 أطعمة لا غنى عنها في الصيف

04:44 م الثلاثاء 20 يونيو 2023
للحوامل- 7 أطعمة لا غنى عنها في الصيف

السلطة الحامل

كتبت – ندى نجيد:

تحتاج النساء الحوامل في فصل الصيف إلى اتباع نظام غذائي صحي، لأن مع ارتفاع درجة حرارة الطقس يصبحن عرضة للإصابة ببعض المشكلات، مثل الجفاف.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الأطعمة المفيدة للحامل في الصيف، وفقًا لموقع "Healthshots".

أطعمة مفيدة للحامل في الصيف

2- الخضراوات الورقية

يوصي خبراء التغذية الحوامل بتناول الخضراوات الورقية في فصل الصيف، لغناها بفيتامين سي وفيتامين هـ وفيتامين ك، كما تساعد على محاربة الإمساك، لاحتوائها على الألياف الغذائية.

قد يهمك: يحتوي على بكتيريا خطيرة- هذا النوع من الخضار ممنوع للحامل

2- الحبوب الكاملة

يمكن للحامل الحصول على الألياف الغذائية من مصدر آخر غير الخضراوات الورقية وهو الحبوب الكاملة، التي تتميز أيضًا بمحتواها المرتفع من فيتامين ب المركب والكربوهيدرات الصحية.

3- البيض

يلعب البيض دورًا كبيرًا في تعزيز تطور الجنين في رحم الأم، حيث يساعد على نمو هيكله العظمي وبناء عضلاته، بفضل محتواه العالي من البروتين.

ويحتوي البيض أيضًا على نسبة جيدة من حمض الفوليك، الذي يقلل من خطر تعرض الحامل للإجهاض والولادة المبكرة، فضلًا عن الحماية التي يوفرها للجنين ضد الإصابة بالعيوب الخلقية.

اقرأ أيضًا: متى يكون البيض ممنوعًا للحامل؟

4- الحمضيات

تساعد الحمضيات، مثل البرتقال والليمون، على تقوية الجهاز المناعي عند الحامل، لغناها بفيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

5- الكوسة

من الخضراوات المفيدة لصحة الحامل، لاحتوائها على جرعة جيدة من حمض الفوليك والبوتاسيوم، كما توفر لها حماية كبيرة ضد الإصابة بالجفاف في الصيف، لغناها بالماء اللازم لترطيب الجسم.

6- المكسرات والبذور

إذا كانت تبحث الحامل عن طعام يمدها بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، كل ما عليها فعله هو تناول المكسرات والبذور وزيت الزيتون وزبدة الفول السوداني.

قد يهمك أيضًا: أفضل مكسرات للحامل- 5 أنواع مفيدة لصحتِك

7- المأكولات البحرية

مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية لتعزيز صحة الحامل وتحسين نمو الجنين في الرحم، مثل البروتين والحديد والزنك وأحماض أوميجا 3.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية