أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل ستنجبين توأم في يوم ما؟.. عوامل تكشف

12:00 م الثلاثاء 28 ديسمبر 2021
هل ستنجبين توأم في يوم ما؟.. عوامل تكشف

علامات الحمل في توأم

كتبت-ياسمين الصاوي:

ترغب الكثير من النساء في إنجاب توأم سواء من الصبيان أو الفتيات أو كلاهما، ولا يمكن تحديد الأمر بشكل طبيعي، لكن تساهم عدة معايير في حدوث ذلك.

هناك بعض العوامل التي تلعب دورًا رئيسًا في زيادة فرص إنجاب التوأم لدى الغالبية العظمى من النساء، وهو ما نشره موقع "What to expect".

عوامل إنجاب توأم

إنجاب أحد أفراد أسرتك توأم

تزداد فرص إنجاب توأم لدى النساء اللاتي أنجبت امرأة في شجرة عائلتهم هذا الثنائي من قبل، سواء كانوا من أقارب الدرجة الأولى أو غيرهم.

إنجاب توأم من قبل

إذا أنجبت الأم توأم من قبل، فإن فرص الحمل في توأم تزداد لديها بشكل أكبر مقارنة بغيرها.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل ببنت.. حقيقة أم خرافة؟

العمر

كشف الباحثون أن النساء اللاتي يتجاوزن سن 35 عامًا يمكنهم إنجاب توأم مقارنة بالنساء الأصغر سنًا، ويرجع السبب إلى احتمالية إنتاج بويضتين أثناء فترة التبويض نتيجة زيادة هرمون FSH.

تناول أدوية معينة

من الممكن أن تؤدي العلاجات المستخدمة في رفع فرص الإنجاب لدى النساء إلى نتائج مضاعفة، حيث تعمل على تحفيز الإباضة، ومن ثم إنجاب توأم.

أشارت دراسة أجريت عام 2013 ونشرت مجلة نيوإنجلاند الطبية نتائجها، أن حوالي ثلث المواليد التوائم وثلاثة أرباع التوائم الثلاثية والرباعية وغيرها بسبب تلك العلاجات.

زيادة الوزن

تعد النساء اللاتي يعانين من زيادة الوزن، بحيث يصل مؤشر كتلة الجسم لديهن إلى أعلى من 30، أكثر حظًا في إنجاب توأم مقارنة بالنساء اللاتي يقل مؤشر كتلة الجسم لديهن عن هذا الحد.

قد يهمك: الحمل بولد.. كيف تكون الأعراض وشكل البطن؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية