خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

فوائد عصير المانجو للحامل.. مشروب صحي للأم والجنين

11:14 م الأحد 04 يوليه 2021
فوائد عصير المانجو للحامل.. مشروب صحي للأم والجنين

عصير المانجو

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

يعتبر عصير المانجو من المشروبات الصيفية المفيدة للحامل، نظرًا لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن، وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية للأم والجنين على حدٍ سواء.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" فوائد عصير المانجو للحامل، وفقًا لموقعي "Mom junction" و"Healthline".

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

فوائد عصير المانجو للحامل

الوقاية من الأنيميا

يقلل عصير من الأنيميا من فرص الإصابة بالأنيميا أثناء الحمل، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج هيموجلوبين الدم، المسئول عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

حاسبة الحمل والولادة

تقوية المناعة

يلعب عصير المانجو دورًا كبيرًا في تقوية مناعة الحامل، بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساهم في تعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

اقرأ أيضًا: عصير المانجو للأطفال.. مفيد أم مضر؟

غني بحمض الفوليك

يتميز عصير المانجو باحتوائه على حمض الفوليك، الذي يقلل من فرص تعرض الحامل الإجهاض والولادة المبكرة، فضلًا عن قدرته على تعزيز نمو الجنين وحمايته من الإصابة بالعيوب الخلقية.

مراحل تطور الجنين

بديل طبيعي للملينات

يعادل عصير المانجو فعالية الملينات التي تستخدمها الحامل لعلاج الإمساك، وذلك لاحتوائه على الألياف، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يهمك: فوائد عصير المانجو.. ماذا يحدث للجسم عند الإفراط فيه؟

تخفيف الغثيان الصباحي

من الأسباب التي تجعل عصير المانجو من المشروبات المفيدة للحامل، هو احتوائه فيتامين B6، الذي يساهم في تخفيف الغثيان الصباحي.

تعزيز نمو الجنين

يمثل عصير المانجو أهمية كبيرة لصحة الحامل، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة المكافحة للشوارد الحرة التي قد تعيق نمو الجنين وتزيد من فرص إصابة الأم بمرض السرطان.

قد يهمك أيضًا: صحي ولذيذ ويقاوم الاكتئاب.. عصير الموز بالمانجو

منع احتباس السوائل بالجسم

يحتوي عصير المانجو على معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في الحفاظ على توازن السوائل بالجسم، مما يخلص الحامل من تورم القدمين الذي يعيق حركتها.

ويقدم البوتاسيوم فائدة أخرى للحامل، حيث يساعد على ضبط ضغط الدم، لأن ارتفاعه عن الحد الطبيعي قد يزيد من فرص الإصابة بتسمم الحمل.

تقليل انقباضات الرحم

يمكن الحامل الاعتماد على عصير المانجو، للتخلص من انقباضات الرحم المؤلمة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من معدن الماغنسيوم، الذي يساعد على استرخاء العضلات الموجودة في هذه المنقطة.

اقرأ أيضًا: 5 فوائد المانجو للحامل.. إليكِ الكمية الموصى بها

صحتك النفسية والجنسية