خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يُسمح بالحمل بعد الإجهاض؟

09:23 م الخميس 24 نوفمبر 2022
متى يُسمح بالحمل بعد الإجهاض؟

اختبار الحمل المنزلي

نسبة نجاح الحمل بعد الإجهاض مباشرة ضئيلة، لأن الرحم بحاجة لمزيد من الوقت، حتى يتعافى نهائيًا، ويستعيد صحته مرة أخرى، وتنتظم الدورة الشهرية لدى المرأة.

في هذا الصدد، أظهرت دراسة حديثة، أجراها فريق بحثي من النرويج، أن نسبة نجاح الحمل بعد 90 يومًا من الإجهاض عالية عند معظم النساء.

وتوصلت الدراسة لهذا النتيجة، بعد تحليل بيانات 4958 حالة ولادة بعد الإجهاض، قام الباحثون بجمعها بين عامي 2008 و2016، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: تخططين للحمل بعد الإجهاض؟.. نصائح تهمك

وتتعارض نتائج هذه الدراسة مع توصيات منظمة الصحة العالمية، بضرورة عدم التفكير في الحمل، إلا بعد مرور 6 أشهر على التعرض للإجهاض.

واستندت الصحة العالمية في توصياتها على تحليل قديم لبيانات من أمريكا اللاتينية، تفيد بأن نتائج الحمل بعد أقل من 6 أشهر من الإجهاض أكثر عرضة أن تكون سلبية.

قد يهمك: العلاقة الحميمة بعد الإجهاض.. متى يمكن ممارستها؟

وأكد باحثو الدراسة أن فرص فشل الحمل بعد 6 أشهر من الإجهاض أمر من النادر حدوثه، موضحين أن الرحم يمكنه التعافي واستعادة نشاط الدورة الشهرية في غضون من شهرين إلى 3 أشهر فقط.

وأوصى الفريق البحثي النساء اللاتي يخططن للإنجاب بعد الإجهاض، بالحصول على حمض الفوليك يوميًا، لتهيئة الجسم للحمل وتقليل مخاطر فقدان الجنين وحمايته من العيوب الخلقية في الأنبوب العصبي.

قد يهمك أيضًا: الوقاية من الإجهاض تبدأ بتجنب أسبابه.. تعرفي عليها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية