خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تظهر أعراض الحمل منذ اليوم الأول؟

11:33 ص الأربعاء 02 فبراير 2022
هل تظهر أعراض الحمل منذ اليوم الأول؟

بداية الحمل

كتبت- ياسمين الصاوي:

تشعر الكثير من النساء بأعراض مشابهة لتلك التي تظهر في الحمل مثل الغثيان والرغبة في النوم وتغيرات الشهية وغيرها، وذلك في وقت مبكر قبل إمكانية إجراء اختبار الحمل، فماذا يعني ذلك؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية موعد ظهور أعراض الحمل والوقت الأمثل لإجراء اختبار الكشف عن ذلك، وفقًا لما نشره موقع "Very well family".

متى تظهر أعراض الحمل؟

بصرف النظر عن غياب الدورة الشهرية، تبدأ أعراض الحمل في الظهور في الأسبوع الخامس أو السادس من الحمل.

ووجدت دراسة أجريت عام 2018 على 458 امرأة، أن 72% من النساء اكتشفن حملهن بحلول الأسبوع السادس بعد أخر دورة شهرية.

وفي الفترة التي تسبق الأسبوع الخامس أو السادس من الحمل، قد تنسب بعض النساء أي أحاسيس يشعرن بها إلى احتمالية ظهور أعراض الحمل، لكن يجب الانتباه إلى أن أعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS) تتشابه كثيرًا مع الأعراض المبكرة للحمل، لذا يجب الانتظار.

يبدأ الغالبية العظمى من النساء في الشعور بالغثيان خلال أسبوعين إلى 8 أسابيع بعد الحمل.

وفي بعض الأحيان، تظهر أعراض أخرى مرتبطة بالحمل في الأسبوع الثاني، لكن من المرجح أن يتم تفسيرها إما بتغيير واضطراب في الهرمونات بسبب الدورة الشهرية أو نتيجة أحداث أخرى حياتية مثل التعب أو التوتر أو عدم كفاية النوم، وتشمل هذه الأعراض ما يلي:

-ألم الثدي.

- الشعور بالانتفاخ.

- كثرة التبول.

- الصداع.

-تقلب المزاج.

- تغيرات في الشهية.

ويجب العلم أن ارتفاع درجة حرارة الجسم لا يشير حتمًا إلى حدوث الحمل، فربما يحدث بعد يوم أو يومين من عملية الإباضة، ويدل الارتفاع الملحوظ في حرارة الجسم على وجود مشكلة صحية تستدعي الفحص والعلاج.

متى تجري اختبار الكشف عن الحمل؟

يعد تحليل الدم أفضل طريقة لمعرفة ما إن كان هناك حمل أم لا، ومع ذلك، لا يفضل إجرائه إلا بعد مرور أسبوعين على غياب الدورة الشهرية، خاصة في حال الرغبة بإجراء اختبار الحمل المنزلي المعتمد على البول للحصول على نتائج أكثر دقة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية