أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 فواكه صيفية مفيدة للحامل عند اقتراب الولادة

04:09 م الثلاثاء 02 مايو 2023
4 فواكه صيفية مفيدة للحامل عند اقتراب الولادة

فواكه صيفية للحامل قبل الولادة

كتبت- أمنية قلاوون:

تعتبر الفواكه الصيفية لذيذة المذاق ومنعشة للجسم، إلا أنها لحسن الحظ توفر للجسم مجموعة من العناصر الغذائية الرائعة، خاصًة للنساء الحوامل اللاتي اقتربن موعد ولادتهن.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، مجموعة من الفواكه الصيفية التي تساعد الحامل في أثناء المخاض، وفقًا لموقعي "Food.ndtv" و"Times of india".

فواكه صيفية للحامل قبل الولادة

1-البابايا غير الناضجة

تعتبر البابايا أحد الفواكه الموجودة خلال فصل الصيف، يوصي خبراء التغذية الحوامل التي على وشك المخاض بتناول البابايا غير الناضجة النيئة، لأنها تحتوي على مادة اللاتكس؛ يعتقد أن هذه المادة لها خصائص مشابهة لهرمون الأوكسيتوسين، يعتقد الأطباء أن هذا الهرمون يطلقه جسم الحامل في أثناء المخاض لتقلصات الرحم، ما يسهم في تسريع الولادة خلال اليومين الأخيرين من الحمل.

قد يهمك: الفواكه الصيفية للحامل- إليكِ المسموح والممنوع

2-الأناناس

يعد الأناناس فاكهة صيفية تساعد الحوامل خلال وقت المخاض، نظرًا لأن الأناناس يحتوي على إنزيم يعرف باسم البروميلين الذي يعتقد أنه يسبب نضج عنق الرحم، يعتبر نضج عنق الرحم هو الخطوة الأولى نحو توسيع عنق الرحم والذي قد يؤدي في النهاية إلى المخاض.

يُعتقد أن أعلى تركيز من البروميلين موجود في قلب الأناناس، لذا تستهلك النساء الحوامل الأناناس غالبًا في الأسابيع الأخيرة من الحمل في محاولة للمساعدة في إنضاج عنق الرحم.

3-البطيخ

يمتاز البطيخ باحتوائه على مستويات مرتفعة من الماء، التي تسهم في ترطيب جسم الحامل، ما يحافظ على مستويات ضغط الدم الطبيعية فضلًا عن الوقاية من الإمساك وهضم الطعام بصورة جيدة، لأن الماء في البطيخ يساعد في تحسين حركة الأمعاء.

4-المانجو

يعد المانجو أحد الفواكه الصيفية الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الحامل، حيث توفر 100 جرام من المانجة الصوديوم والبوتاسيوم الضروريان لتوازن الإلكتيروليات في الجسم، ما يحمي الحامل عند المخاض من تقلص الساق، فضلًا عن احتواء المانجو على ألياف غذائية ضرورية لصحة الأمعاء عند الحامل فضلًا عن فيتامين أ وفيتامين سي، كلاهما يلعب دورًا في نمو الجنين.

قد يهمك أيضًا: مفيدة ولذيذة.. 5 فواكه صيفية احرص على تناولها يوميًا

أضرار الفواكه الصيفية للحامل

يعتقد خبراء التغذية، أن الإفراط في تناول الفواكه الصيفية أو تناولها في توقيت خاطئ، قد يؤدي إلى التالي:

-تناول البابايا أو الأناناس في أي توقيت آخر من الحمل، غير توقيت المخاض، قد يؤدي إلى الإجهاض.

-تناول الكثير من البطيخ والمانجو، خاصًة للمصابات بسكري الحمل، يتسبب في ارتفاع سكر الدم، نتيجة لاحتواء هذه الفواكه على الكثير من السكريات.

الكمية المناسبة من فواكه الصيف للحامل

يوصي خبراء التغذية بتناول من حصتين إلى 3 حصص من الفواكه يوميًا.

قد يهمك أيضًا: فوائد فواكه الصيف.. 7 فواكه تعطي جسمك 6 فوائد مذهلة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية