أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يؤثر تكرار الانفصال والعودة للعلاقة العاطفية على الصحة؟

01:49 م السبت 25 أغسطس 2018
هل يؤثر تكرار الانفصال والعودة للعلاقة العاطفية على الصحة؟

1-3 (16)

كتبت – أميرة الرازق

أثبتت دراسة حديثة أن تكرار الانفصال والارتباط مرة أخرى في العلاقات العاطفية يضر بالصحة النفسية للإنسان.

"الانفصال والعودة للعلاقة نفسها مرة أخرى لا يعتبر شيئا سيئا إطلاقًا، بل على العكس، فقد يساعد الانفصال الطرفين على إدراك أهمية العلاقة، لتعود مرة أخرى صحية وأكثر التزامًا".. هكذا يوضح كاليه مونك، الأستاذ المساعد في التنمية البشرية وعلوم الأسرة بجامعة ميسوري الأمريكية؛ بحسب موقع «Medical Daily».

لكن ما يهدد الصحة النفسية هو تكرار الانفصال والعودة للعلاقة نفسها، وأن يصبح ذلك هو روتين العلاقة وطبيعتها.

أجريت الدراسة على 545 شخصًا، ووجدت أنه كلما زاد معدل الانفصال والعودة للعلاقة نفسها، زادت الاضطرابات النفسية عند هؤلاء الأشخاص مثل الاكتئاب واضطرابات القلق والضغط العصبي.

وينصح الباحثون هؤلاء الأشخاص بضرورة النظر في أساس مشكلتهم الحقيقية التي تجعلهم يكررون الانفصال والعودة للعلاقة نفسها مرارًا، واتخاذ الخطوات اللازمة للمحافظة على العلاقة أو إنهاءها تماما دون مشاكل إذا كان هذا هو الحل الأخير، فهذا أمر حيوي للمحافظة على صحتهم النفسية، فهذا النوع من العلاقات يعتبر منهكا ومرهقا للإنسان، وعلى الشخص إذا وجد نفسه في علاقة سامة أن ينهيها فورا دون الشعور بالذنب ناحية الطرف الآخر.

كما أشار الباحثون إلى ضرورة الذهاب إلى الطبيب النفسي المختص في الاستشارات الزوجية، إذا كانت هناك مشاكل لا يستطيع الطرفان حلها بأنفسهم، مع رغبتهما في الإبقاء على العلاقة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية