أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لأول مرة.. مكمل غذائي يعزز المزاج دون وصفة طبية

12:30 م الإثنين 07 يناير 2019
لأول مرة.. مكمل غذائي يعزز المزاج دون وصفة طبية

herbal-dietary-supplements

كتبت – أميرة عبد الرازق

توصلت دراسة حديثة إلى مكمل غذائي "Zenflore" يمكنه أن يعزز المزاج والحالة النفسية، كما يمكن تناوله دون وصفة طبية.

ويتكون هذا المكمل الغذائي من مركبات البروبيوتيك التي تقول الدراسة إنها تعزز الشعور بالسعادة كما تحافظ على صحة الأمعاء بالضبط، بحسب موقع جريدة "Mirror" البريطانية.

وتعتبر البروبيوتيك هي مركبات تحتوي على البكتيريا الحية النافعة والخمائر التي يعتقد أنها جيدة لصحة الأمعاء.

والآن يعتقد العلماء أن مركبات البروبيوتيك تترتبط بالشعور بالسعادة وتعزيز قوة الدماغ، فقد وجدت بحث تم إجراءه منذ ثلاث سنوات في آيرلاندا أن البكتيريا النافعة تعزز مناطق في الدماغ مسئولة عن المشاعر والتعلم والذاكرة.

وفي التجارب السريرية التي أجريت على القوارض وجد أنها بعد تناولها للبكتيريا النافعة أصبحت أقل توترا وقلقا، فالبحث الجديد يوضح أن بكتيريا الأمعاء تلعب دورا في تنظيم استجابة القلق.

وتم اختبار المكمل الغذائي الجديد في عدد من التجارب ووجدت النتائج أنه يعزز من المشاعر الإيجابية، فالأمعاء يطلق عليها الدماغ الثاني للإنسان فهناك العديد من الاتصالات العصبية بين الأمعاء والدماغ منها العصب المبهم.

 فالأمعاء تفرز أكثر من 90% من مركب السيروتونين الموجود في الجسم وهو ناقل عصبي مسئول عن المزاج والشعور بالسعادة والرضا. وأظهرت الأبحاث أن بكتيريا الأمعاء تؤثر على إفراز السيروتونين في الأمعاء.

ووفقا لهيئة الخدمات الصحية بإنجلترا فإن بكتيريا الأمعاء تقي من الإسهال في حالة تناول المضادات الحيوية كما تساعد على تخفيف بعض أعراض متلازمة القولون العصبي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية