أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تحذر: خطر الانتحار يرتفع بعد تشخيص هذا المرض

01:21 م الثلاثاء 08 يناير 2019
دراسة تحذر: خطر الانتحار يرتفع بعد تشخيص هذا المرض

كتبت- ندى سامي:

كشفت دراسة جديدة ارتفاع حالات الانتحار لدى المصابين بالسرطان، وأشارت الدراسة، المنشورة في مجلة السرطان، أن المرضى يقبلون على الانتحار في السنة الثانية من الإصابة بصورة أكبر، ويختلف ذلك باختلاف نوع السرطان.

قال الدكتور هشام حمودة، المشارك في الدراسة بمستشفى بوسطن للأطفال، إن السرطان والانتحار سببين رئيسيين للوفاة ويمثلان تحديًا كبيرًا للصحة العامة.

تم النظر في البيانات الخاصة بمرضى السرطان في الولايات المتحدة في قاعدة بيانات وطنية بين عامي 2000 و 2014، وتمثل قاعدة البيانات هذه حوالي 28٪ من الأمريكيين المصابين بالسرطان.

من بين ما يقرب من 4.6 مليون مريض توفي نحو 1600 بسبب الانتحار في غضون عامين من تشخيصهم وهو ما يمثل خطرًا أكبر بـ 2.5 مرة من المنتحرين من عموم السكان.

وأشارت الدراسة إلى أن الخطر الأكبر كان بين المصابين بسرطان البنكرياس والرئة، ووجد الباحثون أن الخطر زاد أيضًا بشكل كبير بعد تشخيص سرطان القولون، لكن الخطر لم يزداد بشكل كبير بعد تشخيص سرطان الثدي والبروستاتا.

أضاف حمودة، أن الوفاة لم تكن نتيجة مباشرة للسرطان نفسه، بل بسبب اختفاء الدعم النفسي والاجتماعي، وقلة الرعاية لذا يلجأ المصابين بالسرطان إلى الانتحار.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية