الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تخفف أعراضه.. 3 أطعمة مفيدة لمرضى الوسواس القهري

08:37 م الأربعاء 17 فبراير 2021

أطعمة مفيدة لمرضى الوسواس القهري

كتب - كريم حسن:

الوسواس القهري، هو أحد الاضطرابات النفسية المرتبطة بالقلق، ويتبنى المصابون به مخاوف غير منطقية، تدفعهم إلى ارتكبات سلوكيات لاإرادية، تزيد من حدة شعورهم بالضيق والتوتر.

مساحة إعلانية

ولتخفيف أعراض الوسواس القهري، يتعين على المرضى اتباع نظام غذائي صحي، يساعد على تحسين الحالة المزاجية، عن طريق ضبط مستويات السكر بالدم وتعويض نقص السيروتونين بالجسم، وهو ناقل عصبي يساعد على إدارة القلق والشعور بالسعادة.

مساحة إعلانية

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، الأطعمة المفيدة لمرضى الوسواس القهري، وفقًا لموقع "Webmd".

1- الكربوهيدرات المعقدة

من العناصر الغذائية المفيدة لمرضى الوسواس القهري، حيث تلعب الكربوهيدرات المعقدة دورًا كبيرًا في الحفاظ على مستويات السكر بالدم.

وتعتبر حبوب القمح الكامل من أبرز الأطعمة الغنية بها، بالإضافة إلى الأرز البني والشعير والشوفان والكينوا والبطاطس والبطاطا الحلوة والموز.

2- البروتين

لا تقتصر فوائد البروتين على بناء العضلات وتقويتها فقط، بل يمكن لمرضى الوسواس القهري الاعتماد عليه، لضبط نسبة السكر بالدم، ومن ثم تحسين الحالة المزاجية.

واللحوم ليست المصدر الوحيد الغني بالبروتين، بل يتوفر أيضًا بمنتجات الألبان والبيض والبقوليات والمكسرات.

3- أحماض أوميجا 3

يرتبط نقص أحماض أوميجا 3 بالجسم بخطر الإصابة بالاضطرابات النفسية، ولا سيما الوسواس القهري، لذلك يجب الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بها، مثل السلمون والتونة والمكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو، لتحسين الحالة المزاجية والحفاظ على الصحة العقلية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو