أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تنعم بصحة نفسية أكثر استقرارًا في 2022؟

11:54 م الأحد 09 يناير 2022
كيف تنعم بصحة نفسية أكثر استقرارًا في 2022؟

عام 2022

من الصعب أن تمنع المواقف الحياتية المختلفة من التأثير على حالتك النفسية، سواء بالخوف أو القلق أو التوتر أو الحزن أو الانفعال، ولكن بإمكانك أن تقلل من آثارها قدر المستطاع، باتباع مجموعة من الإرشادات.

في هذا الصدد، نشر موقع "سبوتينك" نقلًا عن موقع "onlymyhealth"، مجموعة من النصائح التي يجب الالتزام بها في عام 2022، للحفاظ على الصحة النفسية والعقلية، وتشمل ما يلي:

نصائح لتعزيز الصحة النفسية في 2022

1- لا تجلد ذاتك

من الدروس المستفادة من جائحة فيروس كورونا المستجد، هو ألا تثقل على نفسك، بزيادة التفكير في الخطط المستقبلية، وعدم السماح بالتوتر بالسيطرة عليك.

لذلك من الأفضل أن يكون تركيزك منصبًا على الحاضر، مع اتخاذ خطوات قصيرة تجاه المستقبل، دون الحاجة لجلد الذات باستمرار.

2- لا تكن كتومًا

الحديث عن المشاعر، بما ذلك المخاوف، له تأثير إيجابي على الصحة، على الصعيدين النفسي والجسدي، حيث يساعد على تحسين حالتك المزاجية، بالإضافة إلى أنه يجعل مناعتك أكثر قدرة على مكافحة العدوى.

3- سامح نفسك

أكد خبراء الصحة النفسية، أن مسامحة النفس عن الأخطاء التي تم اقترافها في الماضي، من شأنه أن يمنح الشحص حالة ذهنية أكثر توازنًا واستقرارًا، ويشعره بالسلام والهدوء.

بالتالي، حاول أن تحرر نفسك من الإحساس بالذنب.

اقرأ أيضًا: تشعر بتقلب المزاج؟.. 5 نصائح لتعزيز صحتك النفسية

4- ادعم نفسك

لا تنتظر الدعم من الأشخاص المحيطين بك، بل بادر بمساعدتك نفسك، عن طريق الانغماس في الأنشطة التي تشعرك بالسعادة وتمنح صحة العقلية مزيدًا من الراحة، مثل قراءة الكتب.

5- حافظ على نشاطك

خصص وقتًا في يومك لممارسة التمارين الرياضية، مثل المشي واليوجا، لأن النشاط البدني يلعب دورًا كبيرًا على تعزيز الصحة الجسدية والعقلية على حدٍ سواء.

6- اهتم بحياتك الشخصية

لا خلاف على أهمية العمل في تحقيق خططك المستقبلية، ولكن قضاء ساعات طويلة فيه قد يضر بصحتك النفسية، لذلك من الضروري أن يكون لحياتك الشخصية نصيب في قائمة أولولياتك أيضًا، حيث يراعى القضاء مزيدًا من الوقت مع العائلة والخروج للتنزه مع الأصدقاء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية